الشريط الاخباري

نتنياهو لفوكس نيوز: ترامب جريئ و واشنطن مهددة من ايران كما اسرائيل وستخطئ طهران اكبر خطا اذا هاجمتنا

نشر بتاريخ: 15-10-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بينايمين نتنياهو ان الرئيس الامريكي هو رئيس جريئ وصادق بكلماته و وعوده مثمنا موقفه بعدم المصادقة على الاتفاق النووي مع ايران وهو الاتفاق القديم الذي وقعه الرئيس الامريكي السابق باراك اوباما.

وقال رئيس حكومة الاحتلال في حديث متلفز مع قناة فوكس نيوز الامريكية :"اننى اشيد بالرئيس لاتخاذ قرار جريء وتاريخى، وكان يمكن ان يستمر كما فعل الاخرون ولم يوافق".

وأضاف رئيس الوزراء نتنياهو :" ان ترامب قال شيئا حكيما جدا ومفاده:" إذا كنت لا ترغب في تغيير هذا الاتفاق، وأنا ذاهب لإلغائه، وهكذا فعل ".

واشار الى انه يتعين على الولايات المتحدة ان تعالج الظلم الناجم عن توقيع الاتفاق النووى وان على الغرب باسره الانضمام الى هذه العملية.

واضاف نتنياهو "منذ التوقيع على الاتفاق مع ايران، اصبحت مثل نمر خرج من قفصه".

وقال نتنياهو ان الولايات المتحدة مهددة من ايران مثل اسرائيل. "النظام في طهران يقول" الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، "أنت الشيطان العظيم ونحن الشيطان الصغير، نحن جميعا في نفس الوضع".

واوضح رئيس الوزراء انه اذا حاولت ايران العمل ضد اسرائيل "فانه ستكون اكبر خطأ ستفعله".

كما حذر نتنياهو من انه اذا لم يتم اعادة العقوبات المفروضة على نظام طهران فان ايران ستصبح سريعا قوة عظمى اقتصادية واشارت الى انها فى طريقها الى الانجازات فى هذا المجال.

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=SloFPqLA-Ng[/embed]

شارك هذا الخبر!