الشريط الاخباري

بلدية الخليل تشارك في معرض عمان الدولي للكتاب

نشر بتاريخ: 17-10-2017 | ثقافة وفنون
News Main Image

الخليل/PNN- شاركت بلدية الخليل من خلال دائرة الأنشطة الثقافية والشبابية في فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب السابع عشر والذي ينظم بالشراكة ما بين وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى، وجاء شعار هذا العام تحت " كلنا نقرأ" وضيف الشرف لهذا العام كانت دولة الإمارات العربية مع العلم أن العام الماضي كانت فلسطين هي ضيف الشرف.

وأشار مدير دائرة الأنشطة محمود أبو صبيح أن المعرض يحتوي على مجموعة من الأنشطة والفعاليات والأمسيات الثقافية وقراءات قصصية و عروضات سينمائية وعدد من الأنشطة التي تعنى بالأطفال، ويشارك في المعرض العديد من دور النشر العربية.

وشارك مدير الدائرة في عدد من الندوات والأمسيات خاصة حول صناعة النشر وتفعيل المكتبات في دولة الإمارات والتي شارك بها علي الشعالي نائب دار النشر الإماراتية حيث تناولت ندوته التجربة الإماراتية في نشر الكتاب وزيادة القارئين والية تفعيل المكتبات من خلال العديد من المبادرات من خلال العديد من المبادرات وعلى هامش الندوة تحدث محمود أبو صبيح مع الناشر علي الشعالي في إمكانية تزويد المكتبات التابعة لبلدية الخليل بالعديد من الكتب والمؤلفات بالإضافة إلى زيارة الإمارات والمشاركة في معرض الشارقة الدولي.

بالإضافة إلى المشاركة في الجلسات الحوارية حول معارض الكتب ودورها في إثراء الثقافة العربية وندوه حول أدب الأطفال والاطلاع على طبيعة القراءات القصصية التفاعلية للأطفال .

بدوره، نقل مدير دائرة الأنشطة تحيات رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة واعضاء المجلس البلدي، مقدماً شكره للقائمين على العرض، خاصة وزارة الثقافة الأردنية واتحاد الناشرين الأردنيين وأمانة عمان الكبرى التي وجهت الدعوة لبلدية الخليل لإتاحة الفرصة للاطلاع على احدث التطورات والورشات التي لها الدور الأكبر في رفع كفاءة العمل لدى الدائرة مع العلم انه هذه هي السنة الثانية التي تشارك بلدية الخليل في هذا المعرض .

[gallery link="file" columns="2" size="full" ids="267541,267542"]

شارك هذا الخبر!