الشريط الاخباري

بالصور: اضراب مفتوح بمدارس العيساوية احتجاجا على اعتداءات الاحتلال

نشر بتاريخ: 17-10-2017 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

القدس المحتلة/PNN- عم الإضراب الشامل، صباح اليوم الثلاثاء، المدارس وجهاز التربية والتعليم في بلدة العيساوية وسط القدس المحتلة، بتعليق الدوام فيها، استجابة لقرار لجنة أولياء أمور الطلبة، وذلك احتجاجا على اقتحامات قوات الاحتلال اليومية للبلدة تزامنا مع خروج الطلبة من مدارسهم والاعتداء عليهم واعتقال عدد منهم.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت البلدة أمس الإثنين، واعتدت على طلبة مدارس برصاص معدني مغلف بالمطاط من مسافات قصيرة جدا، وأصابت ثلاثة منهم، وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة استدعت نقله الى مستشفى هداسا وإخضاعه لعملية جراحية لاستئصال طحاله.

وعقد ليل الإثنين اجتماعا، بمشاركة لجان أولياء أمور طلبة المدارس، ووجهاء البلدة والقوى الوطنية، والتي قررت في نهاية اللقاء اتخاذ خطوات احتجاجية ضد الاقتحامات اليومية للبلدة، ومن أبرز هذه القرارات تعليق الدوام المدرسي في مدارس البلدة بدءا من صباح اليوم الثلاثاء وحتى إشعار آخر.

وعمم وجهاء ولجان أولياء أمور الطلبة قرارهم على المواطنين بواسطة مكبرات الصوت التابعة لمساجد البلدة، في حين انتشرت أعداد كبيرة من لجان الأولياء أمام مدارس البلدة لمنع دخول الطلبة والمدرسين للمدارس.

[gallery link="file" columns="2" size="full" ids="267567,267568,267569,267571"]

شارك هذا الخبر!