الشريط الاخباري

حميد: الاجراءات الاستيطانية في الخليل يجب وقفها فورا

نشر بتاريخ: 17-10-2017 | سياسة
News Main Image

الخليل/PNN- أستنكر محافظ الخليل كامل حميد الاجراءات الاستيطانية الخطيرة والمتسارعة في الخليل والتي كان اخرها اعطاء تصريح من قبل وزير حكومة الاحتلال ليبرمان للمستوطنين في الخليل لبناء 31 منزلا في منطقة محطة الباصات المركزية (الكراج القديم ) داخل شارع الشهداء . ودعا حميد في بيان صحفي صادر من مكتبه ظهر اليوم الثلاثاء الى الوقف الفوري لكافة هذه الممارسات العنصرية والخطيرة والتي تهدد الاستقرار وتهدف الى التصعيد موجها دعوة للمجتمع الدولي للتدخل الفوري للضغط على حكومة الاحتلال لوقف كافة هذه الاجراءات الغير قانونية يذكر ان محافظة الخليل وخصوصا البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف يتعرض لهجمة شرسة بعد اعلان منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة بان الخليل مدينة تراثية اسلامية والتي بدأت بمنح المستوطنين صلاحيات انشاء بلدية خاصة بهم والتي تهدد ممتلكات المواطنين وتمهد لمرحلة كبيرة من التهويد خصوصا في ظل الدعم المطلق من حكومة الاحتلال . وحذر محافظ الخليل من مغبة الاستمرار في هذه الاجراءات التي ستزيد من معاناة المواطنين وتعقد حياتهم اليومية وتهدد الوجود الفلسطيني في قلب مدينة الخليل المحتلة مؤكدا ان القيادة والشعب الفلسطيني سيواجهوا هذه المخططات داعيا اصدقاء دولة فلسطين في العالم الى التحرك على كافة الصعد للضغط على حكومة الاحتلال بشكل عاجل .

من جهته، قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف إن البناء الاستيطاني في قلب الخليل يستهدف توسيع البؤر القائمة في البلدة القديمة وتهجير سكانها لتحويلها إلى مدينة يهودية.

وأوضح عساف لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم الثلاثاء أن المخططات الاستيطانية الأخيرة سواء في القدس وفي الخليل هي الأخطر منذ تولي إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمهامه وتعيين مستشارين له ممن يدعمون الاستيطان ومنحوا الضوء الأخضر لإسرائيل للمضي في مشاريعها الاستيطانية.

من ناحية أخرى، أشار عساف إلى أنه سيتم التوجه مساء اليوم إلى منطقة جبل البابا قرب العيزرية بالقدس المحتلة حيث سيتم إعادة بناء المنازل التي هدمها الاحتلال أمس بالمنطقة ودعم صمود أهلها.

شارك هذا الخبر!