المحافظ البكري يزور مار سابا ويبحث مع مسؤوليه الحفاظ على اراضيه ومكانته التاريخية‎

بيت لحم/PNN- زار محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبريل البكري ومدير عام شرطة المحافظة المقدم علاء الشلبي دير ما سابا ببلدة العبيدية للاطلاع على اوضاع الدير متابعة للشكوى المقدمة من الدير ضد قيام بعض المواطنين اعمال يرى فيها الدير اعتداء على الاراضي .

وبحسب الشكوى فانه يمنع على أي مواطن البناء او تغيير في الاراضي المحيطة بالدير بمحيط ٢ كم من مركز الدير كون هذه الاراضي تعتبر أراضي دولة يجب الحفاظ عليها.

واستمع المحافظ البكري ومدير الشرطة الشلبي الى رئيس الدير حول ما يجري بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على المنطقة والدير وضرورة وجود خط للاتصال المباشر مع مدير الشرطة في حال اي طارئ.

واشار رئيس الدير الى انهم يستقبلون نحو ٣٠٠ الف زائر من مختلف أنحاء العالم مشيرا الى ان وجود الدير يهدف الى الحفاظ عليه وعلى هذه المنطقة المقدسة حيث يعتبر الدير من المناطق الجميلة والمميز عن باقي الأماكن في العالم منذ ١٦٠٠ عام.

وشدد رئيس الدير على ان العلاقة بين ادارات الدير واهالي المنطقة هي علاقات تاريحية مشددا على ان الدير ورهبانه يرتبطون بعلاقات تاخي اسلامي مسيحي ويجب الحفاظ عليها وتطويرها.

بدوره قال المحافظ البكري ان الحكم بين أي مواطن ومواطن هو القانون الفلسطيني الذي يعتبر حدا واضحا مشددا على اهمية منع أي اعتداء على اراضي الغير او اراضي الدولة.

واعطى المحافظ البكري تعليماته لمباشرة العمل للحفظ على الاراضي والتنسيق مع النيابة واعتبار حماية اراضي الدير اولوية للعمل.

Print Friendly