باريس/PNN- تناولت الصحف الفرنسية، الصادرة اليوم الثلاثاء، العديد من الملفات الخاصة بأندية الدوري المحلي، أبرزها الكشف عن بند خاص بعقد النجم البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان.
وأشارت صحيفة باريسيان، في صفحتها الأولى، أن عقد نيمار يتضمن حصوله على مكافأة قدرها 3 ملايين يورو، إذا حصد جائزة الكرة الذهبية طوال مدة تعاقده حتى صيف 2022. أما صحيفة (لو مان ليبري) رشحت أوليفيه لوتان المدير الرياضي السابق لنادي باريس سان جيرمان، لتولي رئاسة نادي رين، الذي يعيش وسط عاصفة شديدة من الأزمات.
كذلك سلطت صحيفة (ليكيب)، الضوء على الأزمة التي يعيشها نادي موناكو وتراجع نتائجه بشدة في الفترة الأخيرة، حيث فسرت الكبوة بأن حامل لقب الدوري الفرنسي يفتقد للجوكر داخل أرض الملعب.
واحتفلت الصحيفة، بمرور سنة على تولي الملياردير فرانك ماكورت، رئاسة نادي أولمبيك مارسيليا، ونشرت صورة له وهو مندمج وسط أعلام جماهير النادي في المدرجات، لكنها ذكرت أن مرحلة جني الثمار لم تأت بعد. من جانبها قالت صحيفة (لا بروفانس)، إن أولمبيك مارسيليا ومديره الفني رودي جارسيا ينتظره أسبوعًا عاصفًا، عندما يلاقي فيتوريا جيماريش البرتغالي في الدوري الأوروبي، وبعدها بـ 3 أيام يواجه سان جيرمان في كلاسيكو الكرة الفرنسية. وأعدت مجلة فرانس فوتبول، ملفًا كاملاً لتقييم نادي أولمبيك مارسيليا، واستعانت بخبراء للحكم على مدى نجاح الملياردير الأمريكي من الناحية التسويقية والإعلامية والجماهيرية، لتحسين مستوى الفريق. كما نشرت المجلة، تقريرًا خاصًا عن فلوران توفان لاعب أولمبيك مارسيليا الشاب، وكيف واجه صعوبات كبيرة للغاية في طفولته حتى حقق حلمه بارتداء قميص الفريق في 2013 قادمًا من رين. وأجرت فرانس فوتبول، حوارًا مع باسيل بولي مدافع مارسيليا السابق، لاستعادة ذكريات 9 مباريات كلاسيكو أمام باريس سان جيرمان. كما ذهبت المجلة إلى بلجيكا للالتقاء بالنجم الشهير إيريك جيريتس في منزله، بعد ابتعاده عن الملاعب وأضواء كرة القدم منذ عامين، بسبب مشاكل صحية أجبرت "الأسد" على الراحة، على حد تعبير الصحيفة.