الشريط الاخباري

مسؤول اسرائيلي كبير يزور واشنطن وموسكو

نشر بتاريخ: 21-10-2017 | قالت اسرائيل
News Main Image

بيت لحم/PNN- كشف مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن زيارة غير معلنة قام بها مستشار نتيناهو لشؤون الأمن القومي لكل من واشنطن وموسكو.

ولم يحدد البيان وقت الزيارة، لكنه قال إن مائير بن شبات عقد خلالها سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين سياسيين وأمنيين أمريكيين وروس.

وقال مكتب نتيناهو: "زار بن شبات واشنطن وموسكو، بتعليمات من رئيس الوزراء نتنياهو، حيث التقى في واشنطن مستشار الأمن القومي الجنرال هيربرت مكماستر ومسؤولين كبارا في الإدارة الأمريكية وبحث معهم التطورات في الشرق الأوسط وسلسلة من الملفات السياسية والأمنية التي توجد على جدول الأعمال".

وأضاف: "بعد إتمام المحادثات التي أجراها في واشنطن، عقد بن شبات سلسلة من اللقاءات في موسكو، حيث حل ضيفا على سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي، نيكولاي باتروشيف".

ولفت إلى أنه "رافق مستشار الأمن القومي بن شبات إلى هذه اللقاءات وفد إسرائيلي مكون من مسؤولين كبار من وزارة الدفاع ووزارة الخارجية وجيش الدفاع، وحضر اللقاءات من الطرف الروسي مسؤولون عسكريون ونائب وزير الخارجية، بوغدانوف ومسؤولون آخرون".

وبشكل مقتضب، أشار مكتب نتنياهو إلى أن "المحادثات تناولت التطورات في الساحات المختلفة؛ منها إيران وروسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا". دون الدخول بأي تفاصيل.

شارك هذا الخبر!