الشريط الاخباري

تجمع الاطباء الفلسطينيين في اوروبا يصدر فيلماً عن انجازاته

نشر بتاريخ: 21-10-2017 | محليات
News Main Image
رام الله/PNN- اصدر تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا فيلما وثائقيا قصير ا بعنوان ‏" تميز وعطاء ... PalMed Europe ".
ويهدف الفيلم الذي مدته اثني عشرة دقيقة الى التعريف بانجازات ومشاريع التجمع وذلك بعد مرور عشرة أعوام على تأسيسه كمؤسسة نقابية طبّية مستقلة تضع على رأس أعمالها الاهتمام بالطبيب الفلسطيني المقيم في القارة الأوروبية وايصال رسالته الانسانية النبيلة الى فلسطين والعالم اجمع.
وأوضح د منذر رجب رئيس التجمع " أن الفيلم يتناول ايضا التعريف بالدوافع من وراء تأسيس التجمع وشرح أهدافه ومجالات عمله المختلفة وعلى رأسها الأكاديمية والإغاثية والطبية وعرض اهم المشاريع الاستراتيجية التي قام بها منذ نشأته والتي كان اخرها انشاء "مركز حياة للتدريب على الطوارئ و ادارة الازمات والكوارث بالتعاون مع كلية الطب في الجامعة الاسلامية بغزة .
 اضافة الى عدد من المشاريع والتي كان في مقدمتها مشروع انشاء بنك الدم في مستشفى الأطفال التخصصي بغزة ومشروع تطوير جراحة أورام المسالك البولية في غزة والضفة الغربية ومخيمات الشتات ومشروع زراعة الكلى وهو الاول من نوعه في تاريخ قطاع غزة والذي يتم بالتنسيق مع عدد من المؤسسات الخيرية المحلية والدولية ومشروع تطوير مستشفى المقاصد الخيرية بالقدس بتمويل من وزارة التنمية الألمانية ومشروع ا ستقدام الجرحى الفلسطينيين للعلاج في المستشفيات الأوروبية.
ومن الجدير بالذكر أن "تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا" تأسس عام 2008 وهم حائز على عضوية الاتحاد الاوروبي ضمن المنظمات الغير حكومية.
 وتنشط فروعه المنتشرة في عموم القارة الأوروبية في دعم القطاع الصحي داخل فلسطين بكافة الوسائل المتاحة وتحرص على ارسال الوفود الطبية الاغاثية والتعليمية إلى الضفة الغربية وقطاع غزة ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الشتات بشكل دوري.
رابط الفيلم : https://www.youtube.com/watch?v=dMyqEGPxP_M--

شارك هذا الخبر!