الشريط الاخباري

المالكي يستقبل مدير عام السياسة الخارجية في وزارة الخارجية التشيلية

نشر بتاريخ: 23-10-2017 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- استقبل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي، صباح اليوم الاثنين، في مقر الوزارة بمدينة رام الله السفير ميلينكو سكوكنيتش مدير عام السياسة الخارجية في وزارة الخارجية التشيلية.

واشاد الوزير د. المالكي بالعلاقات الطيبة التي تربط البلدين خاصة ان البلدين وقعتا مجموعة من الاتفاقيات على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في شهر أيلول الماضي. وتتطرق المالكي الى أهمية عقد لجنة وزارية مشتركة بين البلدين بهدف تعزيز التعاون بينهما، واستكشاف افاق التعاون المستقبلية في المجالات كافة ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض المالكي آخر المستجدات السياسية بما فيها الموقف الأمريكي من عملية السلام، وانفتاح القيادة الفلسطينية على اية مقترحات تتضمن الحل العادل وفق مبدأ حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية. وقدّم المالكي شرحاً حول خطوات المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس وزيارة الحكومة الفلسطينية لقطاع غزة، وبدئها تسلم عملها هناك طبقاً للجدول الزمني المتفق عليه في القاهرة.

من جانبه شكر السفير سكوكنيتش المالكي على حسن الاستقبال، كما ثمن التطور الملحوظ في العلاقات الفلسطينية التشيلية والذي انعكس بعقد مؤتمر سفراء دولة فلسطين في أمريكا اللاتينية الشهر الماضي في العاصمة التشيلية سانتياغو. وأشاد بجهود الوزير المالكي الهادفة الى تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين. مؤكداً على موقف بلاده الثابت من اجل حل الدولتين والداعم للشرعية الدولية وقرارتها ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، موضحاً ان الشعب الفلسطيني الحق في تقرير مصيره وإقامة دولته على تراب وطنه شأنه شأن غيره من الشعوب.

شارك هذا الخبر!