الشريط الاخباري

بلدية الخليل تَرعى حفل صدور ديوان شــعري بعنوان في زمن البهرجة والزيف

نشر بتاريخ: 25-10-2017 | ثقافة وفنون
News Main Image

الخليل/PNN- احتضن مجمع اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل، حفل توقيع الديوان الشعري الأول بعنوان" في زمن البهرجة والزيف" للشاعر والتربوي شفيق الرجبي، والذي جاء تحت رعاية رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة وأعضاء المجلس البلدي، وكان ذلك بحضور عضوي المجلس البلدي ســحر القواسمي وغسان الرجبي ورئيس الاشراف التربوي خالد النجار والعديد من ممثلي المؤسسات الثقافية والأدبية وأصدقاء الشاعر ومحبي الشــعر .

وفي كلمته الترحيبية، حيا الشاعر شفيق الرجبي الحضور على اهتمامهم والتفافهم حول الأدباء والشعراء في مدينة خليل الرحمن، شاكراً بلدية الخليل على رعايتها ودعمها لإصدار الديوان الأول والذي تناول قضايا الشعب الفلسطيني والأمة العربية وحالة التيه والزيف، بالإضافة الى بعض القضايا الاجتماعية.

وأضاف الرجبي، بأن الديوان يَحمل رسائل اجتماعية وقصائد فيها من الوصف والرثاء والغزل بلغةٍ مباشرةٍ بسيطة بعيدةٍ عن الرمز والتعقيد، مؤكداً حبه للشعر العمودي الذي جسده في هذا الديوان، لافتاً إلى أن هناك سيكون اصدارات أخرى تتحدث عن الواقع الفلسطيني.

بدورها، نقلت القواسمي تحيات رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة، مؤكدةً أن البلدية ومرافقها المختلفة مسخرةً لرعاية الابداع والمُبدعين، مبديةً اعجابها الكبير بمقام ورفعة شاعر الخليل الرجبي، وأشعاره التي تلامس الواقع وتُهذب الروح.

وفي نهاية الحفل قامت عدة مؤسسات وجهات بتكريم الشاعر، متمنين له دوام التقدم والنجاح .

شارك هذا الخبر!