الشريط الاخباري

يديعوت: قلق إسرائيلي من امتلاك حماس صواريخ دقيقة

نشر بتاريخ: 26-10-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- قال مسؤولون أمنيون إسرائيليون، إن امتلاك حركة حماس في قطاع غزة صواريخ دقيقة "خط أحمر" وسيتطلب تغيّير قواعد الاشتباك، مشيرين إلى أن "إسرائيل" تراقب قطاع غزة بقلق كبير.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية في تحليل لها، أن إيران كجزء من توسعها في المنطقة، تخطط لإنتاج صواريخ دقيقة في سوريا ولبنان واليمن. وفي ضوء علاقتها الدافئة مع حماس ستسعى إلى إنتاج صواريخ دقيقة في قطاع غزة أيضاً.

وأضافت الصحيفة: بالنظر إلى هذا الوضع، فإن العديد من مسؤولي الجيش الإسرائيليين يعتقدون أن أهم تحد يواجه إيران في هذه الأيام يتعلق بإمكانيات الإنتاج الذاتي للصواريخ البسيطة الموجهة بدقة من خلال الأجهزة الجناحية وغيرها من المكونات، إلى صواريخ قادرة على ضرب أهدافها بدقة تصل إلى عشرات الأمتار.

وأكدت أنه في ضوء الارتباط الوثيق بحزب الله وتحسين العلاقات مع حماس، هذا سلاح مقلق للغاية بالنسبة لـ "إسرائيل".

وادعت أن هذه الخطة لا تقتصر على الساحة اللبنانية السورية؛ فإن إيران تريد بناء مصانع مماثلة في اليمن لحلفائها الحوثيين الذين ما زالوا يسيطرون على مناطق مختلفة بما فيها العاصمة صنعاء وهم في حرب ضد التحالف الذي تقوده السعودية وقوات الرئيس اليمني الرسمي عبدربه منصور هادي.

وأشارت الصحيفة إلى أقوال مستشار وزير الخارجية الايراني حسين شيخ الإسلام خلال زيارة حماس إلى طهران أن "إيران ستلبي ما تطلبه حماس من مساعدة".

وأوضحت أنه في الوقت الحاضر، لا توجد عملية ملموسة لإنتاج هذه الصواريخ تجري في لبنان أو اليمن أو غزة، ولكن التخطيط والفكر موجودان.

شارك هذا الخبر!