الشريط الاخباري

اسرائيل انتقدت الرجوب: الفيفا ترفض الطلب الفلسطيني لمعاقبة الاحتلال بسبب اندية المستوطنات

نشر بتاريخ: 27-10-2017 | رياضة , قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الذي يجري جلسات الجمعية العمومية للاتحاد في مدينة كلكاتا الهندية رفض مناقشة المطالب الفلسطينية والتي تنص على ضرورة قيام الفيفا بمعاقبة اسرائيل بسبب اندية المستوطنات الخمسة التي تلعب بالدوري الاسرائيلي حيث ان هذه الاندية هي اندية تخرق القانون الدولي ويتوجب معاقبتها ومعاقبة اسرائيل الدولة الحاضنة لها والقائمة على الاحتلال.

وبحسب ما نقلته وسائل الاعلام العبرية المختلفة عن رئيس الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم فان الفيفا لن تجرى مناقشات حول الاندية الاسرائيلية الخمس التى يقول الفلسطينيون انها تلعب فى الاراضى الفلسطينية المحتلة لان هذا الموضوع هو موضوع سياسي بحت..

وقال رئيس الاتحاد الاسرائيلي ان هذا هو إنجاز هام آخر، وهو نتيجة العمل الشاق للاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم و  وزارة الثقافة ووزارة الشؤون الخارجية ومختلف الجهات التي دعمت الموقف الاسرائيلي .

واضاف لقد التقيت مع رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، في لندن في وقت سابق من هذا الأسبوع، وأوضح له أن الوقت قد حان لوضع حد للخطر والفوضى السياسية التي يحاول رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب ادخالها الى اتحاد كرة القدم العالمي الفيفا .

وقال رئيس اتحاد الكرة الاسرائيلي إن بيان مجلس فيفا اليوم هام وصحيح وشجاع و ستواصل الجمعية العمومية لاتحاد الفيفا أن تفعل كل شيء لصالح كرة القدم ووعد أن تقوم في أي مكان.

وقال رئيس الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم ما زلت مقتنعا أن الرجوب يمكن أن يستخدم كرة القدم كجسر للسلام و اقتراحي لا يزال قائما على اهمية استغلال اللعبة لصلح تحقيق السلام.

واضاف انه لا يندهش اذا واصل الرجوب مهاجمة ومحاولة استغلال كرة القدم لمصالح ومكاسب سياسية للفلسطينين مشددا على ان هذا اليوم هو يوم جيد لدولة اسرائيل وللقوة الاسرائيلية ".

شارك هذا الخبر!