الشريط الاخباري

الامن بغزة: التقييمات الاولية تشير لمسؤولية داعش او اسرائيل وراء محاولة اغتيال اللواء ابو نعيم

نشر بتاريخ: 27-10-2017 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

غزة/PNN/ قال مصدر أمني في قطاع غزة إن التقييم الرئيسي للتحقيقات الجارية بمحاولة اغتيال اللواء توفيق او نعيم قائد قوات الامن الوطني بقطاع غزة تشير الى ان داعش هو من يقف وراء هذه المحاولة.

واشارت المصادر الامنية الحمساوية الى ان اصابع الاتهام والمؤشرات الاولية تشير الى ان خلية تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية داعش او احدى الجماعات السلفية الاخرى هي من خطط ونفذ محاولة اغتيال اللواء توفيق ابو نعيم ردا على موجة الاعتقالات التي وقعت ضد عناصر المنظمة.

وقال مصدر آخر في غزة ان التقديرات الامنية لا تستبعد كل الفرضيات بما فيها مسؤولية اسرائيل التي يمكن ان تكون احدى الجهات التي تقف وراء محاولة الاغتيال من أجل إحباط عملية المصالحة بين فتح وحماس.

وقال اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة ان اسرائيل هي المسؤولة وهي من يتحمل المسؤولية عن محاولة اغتيال اللواء ابو نعيم التي حدثت اليوم.

وقال القيادي بحركة حماس خليل الحية نائب قائد الحركة بالقطاع يحيى سنوار ان التحقيقات تشير الى اصبع الاتهام الى اسرائيل والمتعاونين معها. مضيفا "انها محاولة للتأثير على المصالحة الفلسطينية الداخلية".

و في بيان رسمي صادر عن حركة حماس اكدت الحركة ان هذه المحاولة هي محاولة جبانة نفذت من قبل أعداء الشعب الفلسطيني وأعداء الأمة بهدف الاضرار بأمن غزة، واستقرار ووحدة الوطن والمصالحة الوطنية وقوات الأمن ووزارة الداخلية

ودعت حماس قوات الامن الى مطاردة المجرمين، والقبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة كما دعت حماس الى التعامل بقبضة  حديدية ضد كل من يخطط لإضرار بأمن واستقرار شعبنا ".

يشار الى ان اللواء ابو نعيم أبو نعيم مسؤول عن جميع قوات حماس الأمنية في غزة، بدء من الشرطة الزرقاء إلى أكثر الجهات الرسمية السرية المسؤولة عن الأمن الداخلي في قطاع غزة وهو قريب جدا من قيادة حماس في قطاع غزة برئاسة إسماعيل هنية ويحيي سنوار.

وتولى أبو نعيم مؤخرا بناء المنطقة العازلة بين غزة ومصر كجزء من جهود حماس لاسترضاء القاهرة للاثبات لها أن الحركة تفعل ما في وسعها لقطع دعاس سيناء من قطاع غزة.

كما قام ابو نعيم بشن حربا شاملة ضد الحركات السلفية وعناصرها المتطرفين ومنها المنظمات التابعة لداعش في غزة حيث اعتقلت قوات حماس بامر منه قبل أقل من شهر، زعيم داعش في قطاع غزة، نور عيسى، بعد مطاردة استمرت شهرا واحدا.

كما اشارت التقارير من غزة الى الهجوم الذي شنه داعش على معبر رفح، و الذي قتل فيه أحد أفراد قوات الأمن التابعة لحماس. ووصل أبو نعيم نفسه إلى موقع الهجوم للإشراف على التحقيق.

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="270812,270813,270811,270810" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!