الشريط الاخباري

الوزير المالكي يلتقي وزير خارجية المصري سامح شكري

نشر بتاريخ: 31-10-2017 | محليات
News Main Image

اثينا/PNN-  التقى الوزير الدكتور رياض المالكي على هامش مؤتمر التعددية الثقافية والدينية المنعقد في أثينا – اليونان بسامح شكري وزير الخارجية المصرية، حيث قام المالكي بتقديم التعازي للوزير باسم الشعب الفلسطيني وقيادته وعبره الى الحكومة والشعب المصري بضحايا الهجمات الإرهابية والتي تستهدف الدولة الشقيقة، كما وشكر مصر حكومة وشعباً على دورها المميز لتحقيق المصالحة الفلسطينية والعمل الدؤوب على إنهاء الانقسام وعلى استمرارها في دعم كافة الجهود الرامية إلى حل القضايا العالقة في هذا الخصوص.

كما واطلع المالكي نظيره المصري على المشروع الإسرائيلي الأخير بما يسمى (بالقدس الكبرى) حيث يعمل الاحتلال الإسرائيلي على مصادرة آلاف الدونمات وطرد المواطنين المقدسيين من منازلهم وأراضيهم والإعلان عن بناء أكثر من عشرة الاف وحدة استيطانية جديدة في إطار حدود المدينة المقدسة. وفي نفس السياق تم التطرق إلى الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم وموقف الحكومة البريطانية الهادف إلى الاحتفال بهذه الذكرى ورفضها تقديم الاعتذار لشعب فلسطين لما جلبه هذا الوعد المشؤوم من ويلات على الشعب الفلسطيني، هذا الموقف المتشدد للحكومة البريطانية إنما يعبر عن الانحياز الواضح للجانب الإسرائيلي وسياساته الاحتلالية.

بدوره أعرب الدكتور سامح شكري عن تقديره لكافة الجهود المبذولة من اجل إنجاح المصالحة واكد ان إنهاء الانقسام هو خطوة مهمة ليس فقط على الصعيد الفلسطيني والعربي وانما ايضاً على الصعيد الدولي، كما وأكد على ثقة مصر بالقيادة الفلسطينية الحكيمة والرشيدة، كما وعبر عن استعداد مصر بالاستمرار بدورها ودعمها للشعب الفلسطيني.

وعلى صعيد آخر عبر الوزير شكري عن قلقه بما يخص موضوع الاستيطان واستمرار الحكومة الإسرائيلية بابتلاع الأراضي الفلسطينية وإقامة المستوطنات عليها. وتم الاتفاق على متابعة مثل هذه اللقاءات الثنائية لما فيه مصلحة العلاقات المتميزة ما بين الشقيقة الكبرى جمهورية مصر العربية ودولة فلسطين.

شارك هذا الخبر!