الشريط الاخباري

د. مجدلاني يستقبل المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الاوسط

نشر بتاريخ: 01-11-2017 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- استقبل الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني، صباح اليوم الاربعاء، بمكتبة بمدينة رام الله ، المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الأوسط كونغ شياو شينغ والوفد المرافق له، وبحضور سفير جمهورية الصين لدى فلسطين تشن شينغ تشونغ، وبحث اللقاء اخر المستجدات السياسية، وسبل احياء عملية السلام ، والعلاقات الثنائية.

وأكد د. مجلاني حرص القيادة الفلسطينية على تعزيز العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين، وثمن الدعم السياسي والاقتصادي الذي تقدمه الصين لفلسطين وكذلك قدم التهنئة بنجاح اعمال مؤتمر الحزب الشيوعي الصيني التاسع عشر ، وإعادة انتخاب الرئيس شي جين بينج لدورة رئاسية ثانية .

وأشار أن الرئيس الصيني تحدث في المؤتمر الاخير عن دور الصين الاكثر تأثيرا في السياسية عبر علاقاتها الاقتصادية والسياسية ، ونـأمل أن يكون ذلك باتجاه دعم جهود عملية السلام المتعثرة .

وأوضح د. مجدلاني أن الادارة الأمريكية حتى اللحظة لم تقدم أية رؤية أو خطة لعملية السلام ، بل تنحاز بشكل واضح للاحتلال ، وهذا يتطلب تدخل دولي للضغط على الاحتلال ، وأن الصين بحكم علاقاتها وقوتها يمكن أن تدعم بذلك على المستوى الدولي .

ومن جانبه اكد شينغ على الموقف الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، وحق شعبنا في نيل حريته واستقلاله، وشدد المبعوث الصيني على أن بلاده مستعدة للعب دور سياسي لإعطاء دفعة لعملية السلام في المنطقة.

واتفق الجانبان على مواصلة اللقاءات والمشاورات استعدادا للمرحلة القادمة، وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك، وعضو لجنة العلاقات السياسية والدولية بالجبهة بشار العزة .

شارك هذا الخبر!