الشريط الاخباري

الوزير الشاعر يبحث مع السفير التونسي سبل التعاون في مجال التنمية الاجتماعية

نشر بتاريخ: 05-11-2017 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- التقى د. ابراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية بالسفير التونسي في فلسطين الحبيب بن فرح، بهدف تعزيز العلاقات التونسية الفلسطينية وبحث سبل التعاون في مجال التنمية الاجتماعية.

وأكد الشاعر على اهتمام الوزارة ببناء جسور تعاون مع الدول العربية والاستفادة من تجاربها التنموية لعكسها على العمل التنموي والاجتماعي في فلسطين وتعزيز منظومة الخدمات الاجتماعية على المستوى المحلي وموازنة المواطن.

وقال ان التجربة التونسية في الحقل الاجتماعي تجربة ذات تقاليد مهنية عريقة، ونحن في فلسطين نتطلع لهذه التجربة بعين التقدير كونها تجربة مبنية على مقاربة علمية وخبرات عملية واسعة، وأضاف الشاعر أن الوزارة وقعت مذكرة تفاهم وشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية، ووضعها حيز التنفيذ في المرحلة المقبلة ، التعاون في مجالات المزاوجة بين النظري والتطبيقي في مجالات الخدمات الاجتماعية والعمل الاجتماعي، مؤكدا على أن فلسطين لديها تجارب مهمة ويمكن نقلها لتونس وخصوصا في عملية التحول من الخدمات الإغاثية إلى التنمية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي والاجتماعي للفئات المهمشة والفقيرة .

وأبدى الشاعر إعجابة الشديد بعملية الانتقال الديمقراطي التي تشهدها تونس والتي هي ثمرة جهود كبيرة تتشارك فيها الدولة التونسية ومؤسسات المجتمع المدني الحي والنشيط، وهي تمثل نموذجا عربيا للانتقال الديمقراطي السلمي ولتداول السلطة.

وبدوره عبر السفير الحبيب بن فرح عن سعادته بزيارة الوزير الشاعر لمقر السفارة التونسية، مشيدا بالجهود التي تبذلها الوزارة من اجل إيجاد فهم جديد لعمل الوزارة يقوم على التمكين والحقوق والعدالة الاجتماعية، مؤكداً على أن الموقف التونسي كان وسيبقى على الدوام مع فلسطين حتى إعلان الاستقلال، ولهذا فتونس لن تبخل على فلسطين بكل ما هو ممكن لديها من خبرات وإمكانيات من اجل تعزيز مؤسسات الدولة الفلسطينية التي هي الركيزة الحقيقية للاستقلال الوطني.

هذا وقد حضر اللقاء الوكيل المساعد لشؤون المديريات في الوزارة أنور حمام.

شارك هذا الخبر!