مدريد/PNN- يقترب ماركو أسينسيو، نجم ريال مدريد، من المشاركة أساسيًا في مواجهة اليوم الأحد، أمام لاس بالماس، في إطار الجولة الـ 11 من عمر الدوري الإسباني، بعد فترة غياب عن الظهور منذ بداية المباريات.
وذكرت صحيفة "آس"، أن أسينسيو شارك في 9 مباريات أساسيًا من أصل 17 مواجهة خاضها مع ريال مدريد هذا الموسم، أي بنسبة 53 بالمئة فقط، وهو معدل أقل بكثير من كريم بنزيمة الذي شارك أساسيًا في 9 مباريات من أصل 11 مواجهة خاضها خلال الموسم الجاري، أي بنسبة 91 بالمئة. وأوضحت الصحيفة أن جاريث بيل بدأ أساسيًا 8 مرات من أصل 9 مباريات، أي بنسبة 89 بالمئة، وكريستيانو رونالدو بدأ أساسيًا في 10 من أصل 12 مباراة بنسبة 83 بالمئة، وأخيرًا شارك إيسكو منذ الدقيقة الأولى للمباراة في 14 من أصل 16 مباراة، أي بنسبة 88 بالمئة.
 وأكدت الصحيفة أن زين الدين زيدان مدرب الملكي، اعتمد كثيرًا على أسينسيو كبديل جيد وأشركه في المباريات الصعبة، إلا أن مستوى اللاعب لم يكن بالصورة المتوقعة، ولذلك يمتلك اللاعب هدفًا جديدًا خلال المباراة، بتأكيد أحقيته باللعب أساسيًا.
وشارك أسينسيو في 19 مباراة أساسيًا الموسم الماضي، من أصل 38 مواجهة، وساهم في فوز الملكي بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.