موسكو/PNN- قامت شركة أديداس لكرة القدم، اليوم الإثنين، بالكشف عن الزي الأساسي، الذي سوف ترتديه المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم روسيا 2018.
وجاء كل قميص، مستوحى من تصاميم كلاسيكية، تم إعادتها إلى الحاضر بتفاصيل متطورة ومبتكرة. وقال يورجين رانك، مدير التصميم "قامت أديداس بإبداع العديد من المنتجات والابتكارات على مدى عقود تحولت إلى أيقونات حقيقية في عالم كرة القدم، نريد أن نحتفل بهذه الأيقونات مجددًا".
وأضاف "لدى العشاق نفس الإحساس، يمتلكون الرغبة للحصول على الأصالة والتطور، يريدون شيئاً يرتبطون به ويمتلك في نفس الوقت أحدث الابتكارات والتقنيات". القميص الأسطوري للماكينات ويتميز الزي الأساسي الجديد لحاملي اللقب العالمي، المنتخب الألماني، بلمسته العصرية على أحد أكثر القمصان شهرة على الإطلاق، القميص الأسطوري لعام 1990. القميص الجديد مستوحى من التصميم الكلاسيكي، بأداء مطور يتميز بقَصة أكتاف منسدلة، وتم تصميمه بياقة ذات نسيجين، وشعار بطل كأس العالم على الجهة الأمامية للقميص، وختم على الجزء الداخلي للياقة يعزز الصلة التي تجمع بين الزي الجديد ونظيره في التسعينيات. الصقر الروسي  يُعتبر زي البلد المضيف روسيا، أسلوباً عصرياً للقميص الذي ارتداه لاعبو الاتحاد السوفيتي خلال دورة الألعاب الأولمبية عام 1988، عندما فاز المنتخب بالميدالية الذهبيّة. وختم على الجهة الخلفيّة للرقبة، العلم الروسي والصقر الروسي بالإضافة إلى عبارة مكتوبة باللغة الروسية تعني "الانتصار بروح واحدة". ذكريات راقصي التانجو يعتبر الزي الأرجنتيني الجديد، احتفالاً بالذكرى السنوية الـ 125 للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم. يُكرم الزي، الذكرى السنوية من خلال أمجاد مميّزة تمّ دمجها بأسلوب أنيق مع الخطوط الأسطوريّة الزرقاء والبيضاء، وهي عنصر أساسي من الشعار الأرجنتيني ولوجو الاتحاد المحلي لكرة القدم. وتم دمج الشعارات بتأثير عصري لتُضفي مظهراً عصريّاً، ويتميّز القميص بختم يجمع الشعارات مع الرقم 125، ويوجد أيضاً نجمتين فوق الشعار احتفالاً باللقبين العالميين. سرعة منتخب إسبانيا القميص الأساسي للمنتخب الإسباني مُستوحى من أحد أكثر قمصان الفريق شُهرة، وهو القميص الذي ارتداه المنتخب خلال بطولة كأس العالم في الولايات المتحدة الأمريكيّة. ويتميّز الزي بتصميم خطّي ديناميكي، يتكوّن من ماسات باللون الأحمر والأصفر والأزرق. تُمثل الماسات، طاقة السرعة وأسلوب كرة القدم الذي اشتهر به المُنتخب الوطني. منتخب كولومبيا لمسة عصريّة على أحد أشهر قمصانهم الأساسيّة على الإطلاق، من بطولة كأس العالم في إيطاليّا عام 1990، حيث يتميّز قميص كولومبيا الجديد بتصميم أحمر وأزرق على جانب الزي، تيمناً بألوان العلم الكولومبي. ويتميز القميص بختم على الجهة الخلفيّة للرقبة بعبارة "متحدون كأمة واحدة". منتخب اليابان القميص الأساسي للمنتخب الياباني، مُستوحى من تصميم الألبسة اليابانية اليدوي، ويُحاكي التصميم الحرفة التقليديّة لأسلوب حياكة "ساشيكو"، ومصنوع من خيوط بيضاء خشنة، على قاعدة مصبوغة باللون الأزرق. يتميّز الزي بدرجة جديدة من اللون الأزرق مع أشكال باللونين الأحمر والأبيض، التي تُمثّل العلم الوطني، مع وجود ختم على الجهة المُعاكسة من الرقبة للزي، يحتفل باللحظات الهامة في تاريخ الاتحاد الياباني لكرة القدم. ألوان منتخب المكسيك يُعتبر القميص الأساسي للمنتخب المكسيكي، المستوحى من تصاميم كانت موجودة في بداية التسعينيّات، انتقالاً مثاليّاً من الملعب إلى الشارع لعُشّاق المنتخب المكسيكي. يأتي القميص بأساس باللون الأخضر مع تصميم يجري من محيط الخصر لغاية الصدر، وتأتي عبارة "Soy Mexico" على الرقبة ليُصبح الأسلوب المكرّس للمكسيك مثاليّاً.