الشريط الاخباري

مصدر لPNN:نائب الرئيس الامريكي سيزور بيت لحم الشهر المقبل

نشر بتاريخ: 06-11-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم /خاص PNN/ علمت شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان نائب الرئيس الامريكي مايك بنس سيقوم بزيارة رسمية الى الاراضي الفلسطينية الشهر المقبل حيث سيقوم بزيارة لمدينة بيت لحم حيث كان نائب الرئيس نفسه قد اعلن خلال شهر اكتوبر زيارة الشرق الاوسط بما فيها فلسطين في مهمة للاطلاع على واقع الاقليات والعمل على حمايتها.

وسيقوم نائب الرئيس الامريكي مايك بنس بزيارة رسمية الى الاراضي الفلسطينية حيث سيزور مدينة بيت لحم شهر ديسمبر القادم حيث من المتوقع ان يلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس ايو مازن وعدد اخر من المسؤولين الفلسطينيين.

وبحسب شهود عيان في بيت لحم فقد بدات ترتيبات الزيارة على ما يبدو حيث شوهدت سيارات تابعة للقنصلية الامريكية في عدة اماكن يعتد ان نائب الرئيس الامريكي سيزورها.

و وفق التوقعات فان نائب الرئيس الامريكي سيزور كنيسة المهد لاداء صلوات خاصة حيث يعتبر نائب الرئيس الامريكي من الشخصيات المتدينة هذا الى جانب الالتقاء بشخصيات مسيحية فلسطينية عقب زيارته للكنيسة حيث ان جزء من الزيارة له طابع الاطلاع على واقع الاقليات المسيحية ليس في فلسطين لوحدها بل في عدة دول ستشملها الزيارة.

وبحسب مصادر امريكية اكدت الزيارة فان الزيارة ستناقش عددا من الملفات ابرزها الوضع السياسي والجهود الامريكية لاطلاق المفاوضات مضيفة ان الزيارة تاتي ايضا بتكليف من الرئيس الامريكي دونالد ترامب لنائبه للاطلاع على اوضاع الاقليات في الشرق الارسط خصوصا الاقليات المسيحية في ظل كل الاوضاع والمتغييرات بالشرق الاوسط.

يشار الى ان مصادر امريكية قالت في وقت سابق ان الادارة الامريكية التي اجرت وتجري لقاءات متعددة من خلال مبعوثيها الى المنطقة ستعلن عن مبادرة الرئيس ترامب لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي من خلال ما سمي بصفقة القرن في شهر ديسمبر حيث من المتوقع ان تحمل زيارة الرئيس الامريكي ربما تفاصيل الخطة الامريكية للتقدم بعملية السلام والتي من التوقع ان تشمل التوصل الى سلام اقليمي بجزء منها.

يشار الى ان زيارة نائب الرئيس الامريكي ستشمل عدة دول اخرى حيث سيزور اسرائيل وعدة دول منها مصر والاردن والسعودية في اطار جولته وفق المصادر.

 

شارك هذا الخبر!