الشريط الاخباري

الرئيس يصل الكويت و يستقبل أمين عام الجامعة العربية

نشر بتاريخ: 11-11-2017 | سياسة
News Main Image

الكويت /PNN- وصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم السبت، إلى دولة الكويت الشقيقة، في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات رسمية مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وكان في استقبال سيادته، نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح، ورئيس بعثة الشرف المرافقة المستشار بالديوان الأميري محمد ضيف الله شرار.

واستقبل  الرئيس عباس، في مقر إقامته في الكويت أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وأطلع سيادته الأمين العام على آخر تطورات القضية الفلسطينية، وملف المصالحة الوطنية، إضافة إلى الموضوع السياسي والتحركات الفلسطينية للمرحلة المقبلة.

وحضر اللقاء وزير الخارجية رياض المالكي، والناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب.

ويذكر أن دولة الكويت تستضيف غدا الأحد مؤتمرا دوليا حول معاناة الطفل الفلسطيني، بمشاركة وزراء الشؤون الاجتماعية من جميع الدول العربية، إضافة إلى وزراء من فلسطين، و58 جهة أخرى بينها سفارات ومنظمات مجتمع مدني وجمعيات خيرية، من داخل الكويت ومن الأمم المتحدة، إلى جانب العديد من المنظمات الدولية.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على نقاط الضعف والصعوبات التي تعيق عملية تطوير وتعزيز وتوفير واقع أفضل للأطفال الفلسطينيين.

شارك هذا الخبر!