الشريط الاخباري

 التربية تطلق فعاليات معرض فلسطين لتطبيقات الأجهزة الذكية

نشر بتاريخ: 13-11-2017 | محليات
News Main Image
 

رام الله/PNN-أطلقت وزارة التربية والتّعليم العالي من خلال الإدارة العامة للتقنيات التربوية وتكنولوجيا المعلومات، معرض فلسطين لتطبيقات الأجهزة الذكيّة لعام 2018.

جاء ذلك خلال ورشة عمل افتتحها وكيل وزارة التربية د. بصري صالح، بحضور مدير عام التقنيات وتكنولوجيا المعلومات م. طالب الحاج، ومدير المعرض د. أمجد شحادة، والفريق الوطني لتطبيقات الأجهزة الذكية.

وأكد صالح دعم الوزارة لكل الأنشطة والفعاليات التي من شأنها رفع المستوى العلمي للطلبة والمعلمين، موصياً بضرورة قيام الفريق الوطني بتدريب المعلمين المعنيين بالمشاركة كُلٌّ في مديريّته وفق برنامج تدريبي كامل يبدأ بالمعلمين وينتقل إلى الطلبة لزيادة أعداد المتنافسين في المسابقات المحلية والمزكرية التي ستقام خلال العام القادم 2018.

من جهته، شدد الحاج على ضرورة وضع مخطط زمني للأحداث مشيراً إلى أنَّ الفئة المستهدفة للمعرض هي الطلبة من الصفوف 9 – 11، موصياً بضرورة البدء بوضع الخطوط العريضة فيما يتعلق بالتدريب والفئات المستهدفة من الطلبة.

من حانبه، تطرق شحادة إلى أهمية المعرض وآليات التدريب في المرحلة القادمة ومواعيد التدريب، والوقت المتوقع لإقامة المعرض خلال العام القادم، وضرورة ربط المشاريع المتنافسة والمتقدمة للمعرض بالمنهاج الدراسي.

واختتمت الورشة ببحث آليات التدريب والمنافسة والتأكيد على أن تكون المشاريع المشاركة في المعرض ذات قيمة فعلية تتطرق لحل المشاكل الحياتية والتي يواجهها الشباب في الجوانب الحياتية المختلفة في المجتمع.

شارك هذا الخبر!