الشريط الاخباري

مسرح الحرية يختتم برنامج "الطفولة المبكرة" بتخريج الفوج الاول

نشر بتاريخ: 19-11-2017 | ثقافة وفنون
News Main Image

رام الله/PNN- اختتم مسرح الحرية برنامج "الطفولة المبكرة"، الخميس الماضي،  بحفل تم فيه تخريج مربّيات رياض الأطفال الملتحقات في البرنامج.

بدأ الحفل بكلمة مسرح الحرية التي ألقاها السكرتير العام مصطفى شتا، والتي أكد فيها على دور مسرح الحرية في تطوير الحياة التعليمية والثقافية داخل المجتمع الفلسطيني من خلال البرامج والأنشطة التي يقدمها، ومن ثم انتقل الحديث لمنسقة البرنامج سوزان وصفي للحديث عن البرنامج ومحاوره وأهميته.

البرنامج خرج تسع مربيات من مدينة جنين وهن: ابتهال جرار، وأماني التتر، وسنابل جرار، ورنا سليط، وفدوى عرعراوي، وكلثوم تركمان، وكوثر السعدي، وميسون خريوش، وهديل الأحمد.

وبعد ذلك قدمت كل مربية عرض على خشبة مسرح الحرية نتاجا لما تعلمته وتلقته من التدريب النظري والعملي خلال سنةٍ كاملة من العمل المكثّف الذي بدأ في تشرين الثاني من العام 2016 للفوج الأوّل على يد مختصين فلسطينيين ودوليين من المؤهلين تأهيلاً على أعلى مستوى، وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات تخرج للمربيات، قام بتسليمها عماد أبو هنطش نائب رئيس مجلس إدارة مسرح الحرية، والسكرتير العام مصطفى شتا، ومشرفة مراكز رياض الأطفال في مديرية تربية وتعليم جنين نسرين جرار.

وكما احتوت العروض على التغيرات التي أحدثتها كل مربية في بيئة عملها في مراكز رياض الأطفال بعد البرنامج، من تغيير نظام الروضات، وطرق وأساليب التعليم والتربية، وكيف أنهن بدأن باستخدام اللعب كطريقة للتعلم والبحث مع الأطفال.

ومن الجدير ذكره أنّ أسس التربية والتعليم التي دُرّسَت في البرنامج تعتمد على مبدأ “اللعب” بحكم أنه شرط أساسي لنمو صحي وتعليمي للأطفال يهدف إلى خلق بيئة تربوية عالية الجودة تحفز الأطفال على الفضول والإبداع والرغبة في اكتشاف العالم وبالتالي تم تجهيز المشاركات لمساعدة كل طفل على التطور لما هو أفضل من قدراتهم والحفاظ على حرصهن المستمر على التعلم في أماكن عملهن في مراكز رياض الأطفال.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="277553,277554,277555,277556" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!