الشريط الاخباري

بالصور: جامعة "خضوري" تحصد المركز الاول في مسابقة TechCamp

نشر بتاريخ: 20-11-2017 | محليات
News Main Image

طولكرم/PNN- سجل طلبة كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة فلسطين التقنية-خضوري إنجازا جديداً بتبوئها المركز اﻷول في مسابقة TechCamp بمشاركة ثمانية جامعات فلسطينية، والذي تنظمه مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة PSU نت كتابي، بتمويل من القنصلية اﻷمريكية، بهدف تفعيل التعاون بين الجامعات الفلسطينية والقطاع الخاص بحضور وفد من القنصلية اﻷمريكية والعديد من أسرة مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة وعدد من شركات القطاع الخاص.

واستطاع فريق طلبة خضوري تخصص هندسة الحاسوب الذي ضم كل من: عمر صبري، معاذ زغدد، عبد الرحمن أبو موسى، نورس رحال، خلود أمين وأثمار ياسين، بإشراف د.محمود العويوي، تقديم نموذجا أولياً يقوم على حوسبة وأتمتة عملية التوظيف بدون تدخل الموارد البشرية، بحيث يقوم النظام على اختيار أفضل المرشحين بشكل تلقائي عن طريق استخدام خوارزميات معقدة وأنظمة Machine Learning and Data Mining.

بدوره وصف رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ.د. مروان عورتاني- خلال لقائه بالطلبة الفائزين بالمركز الأول في مسابقة TechCamp والفرق الثلاثة الفائزة بالمراكز الأولى في بطولة الجسور الخشبية الثانية- إنجازات الطلبة اليوميين الماضيين بالمشرفة ، وهي دلالة على التزام الطلبة الوطني والأخلاقي تجاه جامعة الدولة وحاضنة الريادة والابداع، وتأكيدا على دورهم المهم في رفعة مكانة جامعة خضوري وتمكين هويتها كمظلة للتعليم التقني في فلسطين التي توائم ما بين التعليم النظري والتطبيق العملي من جهة ووضع الطلبة على تماس مباشر مع أحدث التطورات العلمية على المستوى العالمي.

وأضاف أ.د. عورتاني أن الجامعة تحرص على الاستثمار بطلبتها وكادرها عن طريق تهيئة الظروف الملائمة والبيئة الجامعية الحضارية الداعمة لإبداعات الطلبة وانجازاتهم ومواهبهم في شتى المجالات لرفد سوق العمل بخريجين مؤهلين بشكل كامل ومقتدرين على الانسجام بالواقع العملي بأفضل صورة تسهم في بناء الوطن الجولة الفلسطينية ومؤسساتها ومجتمعها.

من جانبه، بين رئيس قسم هندسة الحاسوب د. يوسف دراغمة أن هذا الإنجاز يعد تطبيقاً للاهتمام الكبير الذي تبديه الجامعة للجانب العملي في إطار العملية التعليمية الشمولية، بحيث تسهم في تمكين الطلبة من تطوير قدراتهم الريادية والابداعية.

يذكر أن طلبة جامعة فلسطين التقنية – خضوري تمكنوا خلال اليوميين الماضيين من تسجيل ثلاثة إنجازات على المستويين المحلي والإقليمي عبر تحقيق مراكز متقدمة في عدد من المشاركات والمسابقات المحلية والدولية، والتي كان آخرها حصول الجامعة على الميدالية الذهبية في الملتقى الإبداعي الطلابي في دولة الإمارات.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="278052,278053,278054,278055,278056"]

شارك هذا الخبر!