الشريط الاخباري

افتتاح معرض طوابع في العاصمة البلغارية بعنوان "فلسطين في عيون العالم"

نشر بتاريخ: 23-11-2017 | ثقافة وفنون
News Main Image

صوفيا/PNN- اقامت سفارة دولة فلسطين في بلغاريا بالتعاون مع البريد المركزي البلغاري واتحاد هواة الطوابع البلغار معرضا للطوابع الصادرة عن مختلف دول العالم تضامنا مع فلسطين، وحضر حفل افتتاح المعرض طيف واسع من السفراء العرب والاجانب والنواب والرسميين البلغار وعلى رأسهم نائب وزير الخارجية البلغاري تيودور ستويانوف ومدير عام البريد المركزي البلغاري دايان دانشكي وسباس بانتشيف رئيس إتحاد هواة الطوابع البلغار عضو المجموعة البرلمانية للصداقه مع فلسطين في البرلمان البلغاري، ورئيسة اتحاد الصحفيين واتحاد العمال والمعلمين.

خلال حفل الافتتاح تحدث د. احمد المذبوح سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا مؤكدا ان هذا المعرض يأتي ضمن الاحتفالات بيوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، منوها الى ان السفارة افتتحت قبل ايام معرض صور عن الرئيس ياسر عرفات بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لاستشهاده، ومعرضا آخر عن المدن والحياة في فلسطين بمناسبة الذكرى ال 29 لإعلان الاستقلال، ومشدداً على اهمية توسيع صفوف المتضامنين مع الشعب الفلسطيني من اجل نيل حقوقه المشروعة وعلى رأسها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعودة اللاجئين. كما واكد سعادته ان هذه المعارض تأتي في سياق نشر الثقافيه ومد جسور الصداقة بين الشعوب ولتعريف العالم بمعاناة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الاسرائيلي، ثم شكر السفير الحضور الواسع من سفراء و دبلوماسين ورسميين واصدقاء بلغار، و قدم دروعا تقديرية لكل من رئيس اتحاد الهواة سباس بانتشيف، ورئيس البريد المركزي دايان دانشكي، واحمد الخطاب مالك مجموعة الطوابع المعروضة.

وتحدث بعد السفير دايان دانشكي مدير البريد البلغاري مثنيا على المعنى الثقافي لهذه المجموعه من الطوابع التي تم جمعها تحت عنوان فلسطين في عيون العالم.

وبدوره اعتبر النائب سباس بانشيف رئيس أتحاد الهواة ان الطابع البريدي يعتبر سفيرا متجولا في العالم لما يتضمنه من تاريخ وحضارة، مؤكدا بأنه عبر الطوابع التذكاريه يتم تكريم أهم المبدعين على الصعيد الوطني، واثنى على مجموعة الطوابع الفلسطينية على محتواها الغني وتنوعها وما تمثله.

واخيرا أحمد الخطاب الذي رحب بالحضور متحدثا عن أهمية مجموعة الطوابع هذه التي تأكد على الدعم الذي تحظى به القضية الفلسطينيه على الصعيد العالمي عبر اصدار الطوابع التي تعكس التضامن مع الشعب الفلسطيني كما وتعكس مختلف المناسبات الفلسطينية والاحداث التي تفضح جرائم الاحتلال الصهيوني و ترسم نضال الشعب الفلسطيني بوجه الاحتلال، كما وتبرز مراحل النضال الفلسطيني والشهداء والمعتقلين، بعد ذلك قدم الخطاب هدايا تذكرايه عبارة عن ألبوم طوابع فلسطينيه للسفير الفلسطيني ولنائب وزير الخارجيه و لرئيس اتحاد الهواة و مدير البريد المركزي البلغاري، وشكر السفارة الفلسطينية وطاقمها على الجهود والتسهيلات التي قدموها من اجل انجاح المعرض.

شارك هذا الخبر!