الشريط الاخباري

مؤسسة ياسر عرفات والتربية تطلقان مسابقة في الثقافة الوطنية لطلبة مدارس الوطن

نشر بتاريخ: 23-11-2017 | ثقافة وفنون
News Main Image

رام الله/PNN- أعلنت مؤسسة ياسر عرفات ووزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الخميس، عن إطلاق مسابقة بمجال الثقافة الوطنية لطلبة المدارس في محافظات الوطن، والتي تهدف إلى زيادة الوعي بالتاريخ الفلسطيني المعاصر وتعزيز الهوية الوطنية للأجيال الفلسطينية الصاعدة.

جاء هذا الإعلان خلال ورشة عمل افتتحها مدير عام مؤسسة ياسر عرفات د. أحمد صبح، ووكيل وزارة التربية والتعليم د. بصري صالح، في مقر المؤسسة برام الله، بحضور مدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، وممثلون عن سبعة عشر مديرية للتربية والتعليم العالي من مختلف المحافظات، وطواقم عمل من الوزارة والمؤسسة.

وأكد صبح أن المسابقة تتضمن زيارات ميدانية للطلبة إلى متحف ياسر عرفات؛ لتسهيل عملية فهم المعلومات التي سيحصلون عليها من أساتذتهم المشرفين، موضحاً أنَّ 170 مدرسة من مختلف المحافظات ستشارك في هذه المسابقة.

من جانبه، أشار صالح إلى أنَّ هذه المسابقة تهدف لرفد الطلبة بالقيم والمعارف اللازمة لزيادة وعيهم وثقافتهم الوطنية، والحفاظ على الهوية الوطنية وموروثها وأصالتها التي تركز على كل ما هو تعليمي، مشيراً إلى أنَّ الوزارة تسعى من خلال مناهجها الجديدة إلى تقديم كل ما هو وطني وثقافي، مؤكداً على ضرورة تسخير كل الطاقات لإنجاح هذه المسابقة التي سيكون لها دور كبير في تعزيز الهوية الوطنية للأجيال الفلسطينية.

وتجدر الإشارة الى أن المسابقة ستتضمن تصفيات بين المئة وسبعين مدرسة المشاركة للوصول إلى المراكز الثلاث الاولى، على مرحلتين الاولى تجري في المحافظات كل على حدى، والثانية في متحف ياسر عرفات.

  [gallery link="file" size="full" columns="1" ids="279165"]

شارك هذا الخبر!