الشريط الاخباري

"الشاباك" يدعي: ناشط بحماس كشف لنا معلومات عن الانفاق

نشر بتاريخ: 23-11-2017 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- أدعى جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك) وقوات الأمن الإسرائيلية، ان ناشطا من حماس عند اعتقاله قبل شهرين كشف النقاب عن معلومات متعلقة بالأنفاق في قطاع غزة.

وقدمت النيابة العامة الاسرائيلية للمحكمة المركزية في بئر السبع لائحة اتهام ضده، نسبت له من خلالها ارتكاب مخالفات ضد "أمن الدولة".

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن "الشاباك" اعتقل قبل شهرين ناشطا من حركة حماس من قطاع غزة بعد اجتيازه الجدار الحدودي الفاصل، وزعمت أجهزة الأمن الاسرائيلي أن المعتقل كشف النقاب خلال إخضاعه للتحقيق عن معلومات عن شبكة الأنفاق في قطاع غزة.

ونقلت وسائل الإعلام عن "الشاباك" زعمه أن المعتقل قدم معلومات لأجهزة الأمن الاسرائيلي خلال التحقيق عن نشاط شبكة الأنفاق لحركة المقاومة حماس في قطاع غزة، والمخصصة لأنشطة ضد "إسرائيل" والقتال داخل قطاع غزة.

وأدعى "الشاباك" أن المعتقل كان له دورا في التدريبات العسكرية وكان شريكا في حفر الأنفاق.

وحسب المزاعم الواردة بالتحقيقات، فقد تم قبل أربع أعوام تجنيد المعتقل إلى حركة حماس، وخلال نشاطه بالحركة شارك بتدريبات عسكرية في مجالات إطلاق النيران المضادة للدبابات والهندسة والقنص، كما شارك في حفر الأنفاق في منطقته السكنية. وكان أيضا بمثابة قوة حراسة للحدود لحركة حماس.

وكما وازعمت اجهزة الأمن الاسرائيلي إنه تم خلال التحقيق مع المعتقل الحصول على قدر كبير من المعلومات حول نشاط شبكة الأنفاق لحركة حماس المخصصة للأنشطة ضد "إسرائيل" والأنفاق المصممة لمحاربة قوات جيش الاحتلال داخل قطاع غزة.

شارك هذا الخبر!