الشريط الاخباري

رئيس الاستخبارات الروسية زار اسرائيل والتقى برئيس الموساد وليبرمان وبحث معهم الملف السوري

نشر بتاريخ: 27-11-2017 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN/ كشفت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي مساء اليوم الاثنين عن قيام رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الروسية سيرغي ناريشكين  والتقى مع وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان و ورئيس الموساد وضباط امنيين اخرين وفقا لما ذكره مسؤولون اسرائيليون كبار.

وبحسب القناة فقد و وصل ناريشكين في اليوم التالي للقمة التي عقدت في سوتشي والتي تناولت سوريا واطلع نظرائه الإسرائيليين حول مضمون المحادثات بين بوتين وأردوغان وروحاني.

وفي الاجتماع، أوضح له المسؤولون العسكريون والامنيون الاسرائيليون أن إسرائيل ليست ملتزمة باتفاق وقف إطلاق النار وأنها ستعمل عسكريا في سوريا إذا لزم الأمر.

و وصل سيرغي ناريشكين  الذي يعتبر واحدا من أقرب الناس إلى الرئيس فلاديمير بوتين في اسرائيل يوم الخميس لاجراء محادثات بشأن سوريا وإيران.

وقال مسؤولون اسرائيليون ناريشكين وصل اسرائيل واجتمع مع افيغدور ليبرمان ورئيس الموساد ومستشار الأمن القومي في مكتب رئيس الوزراء مائير بن شبات.

ويرأس ناريشكين وكالة الاستخبارات الروسية وهي الوكالة التي تشبه الموساد الإسرائيلي في عملها موضحة ان رئيسها درس في نفس الفئة مع بوتين على حد سواء في المدارس والجامعات في لينينغراد وعملوا في جهاز الاستخبارات الروسية ال KGB قبل أن يشغل منصبه الحالي كما انه شغل منصب رئيس مجلس الدوما مجلس النواب في البرلمان الروسي.

وقبل ذلك، كان رئيسا لمكتب الرئيس ونائب رئيس الوزراء خلال عمل بوتين رئيسا للوزراء في السنوات الماضية.

واكدت القناة ان ناريشكين جاء الى اسرائيل بعد مشاركته في قمة سوتشي التي جمعت بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و رئيس تركيا أردوغان والرئيس الإيراني روحاني حيث ناقشت الوضع في سوريا.

وقال مسؤول اسرائيلي كبير ان ناريشكين نقل تفاصيل الاجتماع و محتويات الإسرائيلية من المحادثات بين بوتين وأردوغان وروحاني.

واكد المسؤولين الاسرائيليين لرئيس الاستخبارات الروسية ان اسرائيل غير ملزمة باتفاق وقف إطلاق النار في جنوب سوريا أو أي تفاهم تم التوصل إليه من قبل روسيا وإيران وتركيا في سوتشي، وأنها ستعمل عسكريا في سوريا إذا لزم الأمر لحماية مصالحها الأمنية.

هذا و رفض مكتب رئيس الوزراء التعليق على تفاصيل في هذه المادة. وقال مكتب وزير الدفاع ردا على ذلك: "نحن لا تشير إلى الاجتماعات التي عقدت أو لم تعقد مع وكالات الاستخبارات الأجنبية".

شارك هذا الخبر!