سلمان لـPNN: رسالة الأعياد هذا العام هي رسالة أمل وسلام وكلمتنا لنائب الرئيس الأمريكي لماذا تسكتون عن معاناتنا

بيت لحم/PNN- قال رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان أن رسالة بيت لحم في الأعياد الميلادية المجيدة لهذا العام ستكون رسالة الأمل بمستقبل أفضل ورسالة سلام واستقرار وحرية ومساواة واحترام متبادل مشيرا الى ان بيت لحم هي مهد الميلاد وعاصمة الميلاد ومهد الرسالة التي أرسلها الله سبحانه وتعالى عبر نشيد الملائكة المجد لله في الاعلى وعلى الارض السلام وفي الناس المسرة وبالتالي رسالة بيت لحم دائما رسالة سلام تقترن بالأمل لتحقيق لسلام والحرية بحرية وكرامة انسانية وعدل .

رسالة بيت لحم لنائب الرئيس الامريكي

وكشف رئيس بلدية بيت لحم في حديث مع رئيس تحرير شبكة فلسطين الاخبارية PNN منجد جادو ان وفد اهالي وشخصيات بيت لحم التي ستقابل نائب الرئيس الامريكي الذي سيحل ضيفا على مدينة بيت لحم ستركز على سؤال واحد الا وهو لماذا مضيفا ان هذا السؤال سيطرح معاناة الشعب الفلسطيني ولماذا على شعبنا ان يعاني كل هذه السنوات ولماذا تقوم الادارة الامريكية بتاييد الجانب الاسرائيلي في انتهاكاته ورفضه لكل جهود عملية السلام التي يقبل بها الفلسطينين ويطرحها العالم ولماذا الشعب الفلسطيني لم يحقق حريته واستقلاله اسوة بباقي الشعوب.

واضاف سلمان انه يامل بان يعطي نائب الرئيس الأمريكي والإدارة الأمريكية ان يعطوا اجوبة ونحن على ابواب الاعياد الميلادية المجيدة خصوصا على السؤال الخاص هل من حق الشعب الفلسطيني أن يحقق حريته كباقي الشعوب أم يجب أن يبقى تحت الاحتلال و يعاني من سياسة هذا الاحتلال التي تخالف كل القوانين الدولية.

واكد سلمان انه وفي ظل الظروف والوضع السياسي الذي نعيشه فقد اكد شعبنا جاهزيته لمواصلة النضال عبر سنوات نضالنا الوطني الطويلة والتي مررنا فيها بعدة مراحل وكل مرحلة كان يتم فيها طرح مبادرة سلام لكن للأسف هذه المبادرات دون نتائج وتقدم وتطبيق على الارض على اعتبار انها تتم بمفهوم الادارة الامريكية للصراع في الشرق الاوسط وانحيازها للجانب الاسرائيلي.

واكد ان الرسالة الفلسطينية لنائب الرئيس الامريكي وللادارة الامريكية هي ضرورة ان تغيير من طريقة تعاملها القائمة على اساس الضغط على القيادة الفلسطينية لتطبيق رؤية امريكية تتنافى مع ثوبتنا الوطنية.

وعلى صعيد الاستعدادات للاحتفالات بالاعياد الميلادية المجيدة قال رئيس بلدية بيت لحم انه تم الانتهاء من كل الاستعدادات تقريبا لاستقبال الاعياد الميلادية المجيدة موضحا ان بلدية بيت لحم تبدا في شهر تشرين الثاني من كل عام على تجهيز مهد السيد المسيح وتحضيرها لتكون جاهزة بما يتناسب مع القيمة الدينية والروحية والتاريخية والسياحية .

واكد سلمان ان بلدية بيت لحم بدات بالتحضيرات هذا العام قبل المعتاد حتى تسير الامور بترتيبات هادئة دون ضغط وإرهاق للموظفين مشيرا الى ان بيت لحم تلبس حلة جديدة للبدء بفعاليات الاعياد التي سيكون اولى فعالياتها اضاءة شجرة الميلاد بحضور رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله.

 

سلمان: نسعى لان تكون فعاليات عيد الميلاد فرصة للفرح بالعيد

واكد ان اضاءة الشجرة ستكون بتاريخ 2/ 12 والتي يتم بعدها اطلاق الفعاليات المختلفة حيث يلي اضاءة الشجرة بيوم افتتاح سوق الميلاد الميلاد فيما سيتم يوم الاثنين 5/ 12 ببناء مغارة الميلاد وهي مقدمة من دولة مالطا حيث ستنصب في ساحة المهد وبتاريخ سيتم افتتاح المغارة وينطلق باحتفال كبير بمشاركة دولة مالطا ومسؤولين منها.

كما اشار سلمان ان بيت لحم ستشهد بتاريخ 15/ 12 سوق ومهرجان الميلاد الدولي في شارع النجمة تحت اسم حارة سانتا وسيتخللها مشاركة دولية من قبل فرق ستحيي احتفالات مسائية ميلادية من قبل فرق قبرصية وايطالية متوقعا مشاركة احد النجوم العالميين في الاحتفالات في 22/ 12 ولكن يوجد بعض الاشكاليات نعمل على حلها حيث سيكون حضوره اغناء لاحتفالات بيت لحم في الاعياد الميلادية.

واشار الى ان الاحتفالات ستتجلى بتاريخ 24/ 12 حيث سيتم الاستقبال الرسمي وقداس منتصف الليل كما سيتخلل اليوم احتفالات بمشاركة عدة فرق من عدة دول الى جانب فرق محلية.

البلدية تعمل كخلية نحل لتطوير المدينة من خلال مشاريع خلاقة وللمواطن دور نثمنه

واكد سلمان ان البلدية تعمل كخلية النحل منذ اليوم الاول لتسلمها مهام اعمالها مشيرا الى ان العمل جاري اليوم على 6 مشاريع أهم مشروع هو شق طريق وادي مسلم ونحن لجأنا لمجتمعنا المحلي لجمع التبرعات اللازمة لتنفيذ المشروع ونحن نأمل خلال 6 شهور أن ننتهي من شق الطريق مشيرا الى انه تم الانتهاء من مرحلة شق الشارع على عرض 14 متر، الان نبني الجدران لحماية جوانب الشارع، وبعدها سنذهب ضمن التبرعات من المواطنين في المدينة والذين نشكرهم جزيل الشكر على انتمائهم وعطائهم وتقديمهم التبرعات الازمة لإتمام الشارع ليكون موازي وقد يكون بديل لشارع لمهد للوصول لمدينة بيت ساحور.

كما اشار رئيس بلدية بيت لحم الى انه تم الانتهاء من بناء عبارة مياه شتاء في واد الجمل بطول 360 متر والحمد لله خلال الايام الماضية سار المشروع بشكل جيد ولم يسبب أي اشكاليات موضحا ان هناك مشروع بناء حمامات سياحية في مركز السلام اضافة للحمامات الموجودة في مبنى البلدية وسيتم الانتهاء منها خلال عشر أيام الى جانب وحدة مراحيض للمحطة المركزية لان الوحدات الموجودة صغيره وغير كافية عند تدفق السياحة، ونحن نتحدث عن 12 حمام في كل وحدة، وخلال شهرين ستكون جاهزة في اطار جهود بلدية بيت لحم لتطوير السياحة وايجاد خدمات متعددة.

كما اشار رئيس بلدية بيت لحم الى ان البلدية تعمل على تنظيم مداخل السوق المركزي وفتح مداخل جديده لوضع نظام للسوق لأنه مفتوح، ونحن الآن ارسينا العطاء وسيتم المباشرة بفتح بوابات جديده وتنظيم حركة المرورداخل السوق.

كما اوضح سلمان ان البلدية تعد مشروع بناء مواقف سيارات في منطقة فصيله ليخدم منطقة شارع النجمة كأحد الحلول لوقوف السيارات في المنطقة مضيفا ان البلدية تسعى لبناء جسر على مفرق سلطة مياه ومجاري بيت لحم بين شارع بيت ساحور وشارع د. جماينر حتى يكون هناك تحويل في حركة المرور، وتغيير في الدخول لساحة المهد من جهة مركز الشرطة، وانشاء ممرات تحتت الارض في منطقة المحطة المركزية لمنع الاكتظاظ.

كما اشار الى ان هناك تخطيط لبناء جسر في منطقة عمارة مرة لتخفيف من الازمات المرورية في التقاطع على اشارة المرور ليكون من عند مفرق شارع قبور الاطفال باتجاه شارع القدس الخليل وصولا الى محطة كندو معربا عن امله ان يخفف المشروع حال تنفيذه من الضغط المروري.

كما اشار الى ان هناك دراسات وجهود وعمل على شارع قصر الهوى لتأهيله وشارعين اخرين في منطقة القناطر ومار يوسف ونتمنى ان نحصل على الموافقة من ممولين للبدء بتنفيذ المشروعين بعد الاعياد.

جولات بعدة دول للترويج للمدينة وتطويرها

وحول جولاته الاخيرة في عدد من دول العالم قال رئيس بلدية بيت لحم ان مخرجات الجولات التي كان ابرزها زيارة التشيلي للمشاركة في مؤتمرالجاليات الفلسطينية في امريكا الجنوبية و من خلال التواصل معهم حاولنا استقطاب الدعم للبلديات ولغاية الان لم يتحقق شيء ولكن نامل ان يكون في المستقبل القريب تجاوب مع البلديات و تجاوب من ابناء الجاليات الفلسطينية للمشاريع المطروحة موضحا ان زيارة التشيلي تمت مع رئيس بلدية بيت جالا ورئيس بلدية بيت ساحور و طرحنا عدة مشاريع نتمنى ان نلقى ردود ايجابية حولها.

وحول زيارته للولايات المتحدة الامريكية قال سلمان انه اجتمع مع الوكالة الامريكية للتنمية و مع انيرا موضحا انه تلقى وعودا بالمساعدة وتبني مشاريع بلدية بيت لحم معربا عن امله بان يساعدوا في تمويل مشروع الجسر في منطقة شارع بيت ساحور وغيرها من المشاريع الحيوية لبيت لحم.

وفي ختام حديثه وجه رئيس بلدية بيت لحم رسالة المجلس البلدي للمواطنين ونحن على ابواب عيد الميلاد وقال :”نامل ونحن على ثقة بان تكونوا جزء من تطور بيت لحم موضحا ان المدينة تكون باجواء مميزة وخاصة في موسم الاعياد مشددا على اهمية ان تكون المدينة نظيفة من خلال تعاون الجميع لتكون بيت لحم مدينة نظيفة و مدينة خضراء داعيا الى تبني زراعة الأشجار حيث سيتم توزيع اشجار ليتم زراعتها في مختلف مناطق وشوارع واحياء المدينة.

كما عبر سلمان عن امله بان يتم تقديم مدينة بيت لحم كمدينة سياحية بامتياز تستقطب السياح و تقديم الموطن الفلسطيني في بيت لحم كمواطن يتمتع بدرجة عالية من الثقافة مما سيساهم في تطويرها وازدهارها وهو الامر الذي سينعكس ايجابا على المواطنين فيها .

Print Friendly, PDF & Email