الشريط الاخباري

كيف تتعاملين مع غيرة ابنك من المولود الجديد؟

نشر بتاريخ: 03-12-2017 | منوعات
News Main Image

كتبت- بسمة أبوطالب:

يزداد الضغط على الأم عند إنجاب مولودها الثاني، في هذه الفترة يبدأ الطفل الأول بالإحساس بالغيرة، خوفًا من أن أخيه الأصغر قد يأخذ رعاية واهتمام أبويه. عرض موقع " nostrofiglio" الإيطالي، مجموعة من النصائح التي تساعد الأم في التعامل مع غيرة طفلها من أخيه.

1-يجب على الأم تهيئة طفلها الأكبر بقدوم المولود الجديد قبل شهر أو شهرين من الولادة، كما يمكنها أن تطلب مساعدته في اختيار وشراء الملابس لأخيه الصغير.

2-يجب على الأم المساواة بين الطفلين في المعاملة، وعدم الاهتمام بطفل دون الآخر، خاصة في المرحلة الأولى من قدوم المولود الجديد.

3- عند قدوم المولود الجديد، يمكن للأم طلب مساعدة طفلها الأكبر في بعض الأمور المتعلقة بأخيه الأصغر، مثل مناولتها للحفاضات والكريمات أو صب الماء على ظهر وأرجل أخيه أثناء التغيير والتحميم، لإعطائه الشعور بالمسؤولية.

4-يمكن للأم أيضاً أن تترك طفلها الأكبر يحمل المولود لمدة قصيرة، وملاعبته، والاهتمام به أثناء تحضير الطعام، مع ضرورة مراقبته.

5-أخذ رأيه في اختيار الملابس التي يرتديها أخيه الصغير كل يوم.

6-يمكن للأم بناء علاقة وطيدة بين طفليها، من خلال تسلية الطفل الأكبر للمولود، بالغناء والرقص له، الذي بدوره سينبهر بأي شيء يقوم به أخيه الأكبر.

7-يجب على الأم قضاء بعض الوقت مع طفلها الأكبر وحدهما، لممارسة بعض الأنشطة التي يحبها مثل، مشاهدة الكرتون المفضل له أو اللعب بالمكعبات أو الرسم، هذا الوقت سيشعره بأهميته في حياة أبويه.

المصدر: MSN. 

شارك هذا الخبر!