أخبار عاجلة

PNN بالفيديو: الفلسطينيون يؤكدون رسالة الاعياد المجيدة رسالة امل وعدل وحقوق وطنية وقرارات امريكا ستفجر المنطقة

بيت لحم/PNN/ استضافت بلدية بيت لحم فعاليات المؤتمر السنوي لاعياد الميلادية المجيدة لهذا العام حيث تحدث فيه كل من رئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان ومحافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري ووكيل وزارة الاعلام الدكتور محمود خليفة و وكيل وزارة السياحة علي ابو سرور ومدير عام الشرطة الفلسطينية في بيت لحم العقيد علاء الشلبي.

وفي بداية المؤتمر الذي تولى عرافته فادي غطاس مسؤول العلاقات العامة والاعلام في بلدية بيت لحم رحب رئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان مقدما التهاني للحضور بمناسبة قرب حلول الاعياد الميلاد المجيدة مشيرا الى ان فعاليات المؤتمر السنوي تتضمن رسائل مهد السيد المسيح الى العالم اجمع.

و طغى الوضع السياسي في ظل التهديدات الامريكية على فعاليات المؤتمر السنوي لاعياد الميلاد المجيدة  حيث اكد عمدة بيت لحم انطون سلمان على ان رسالة الاعياد الميلادية المجيدة هي رسالة امل وسعي لتحقيق العدل في مقابل كل الضغوط التي تمارس على شعبنا مؤكدا ان بيت لحم توجه رسالة للعالم اجمع بانها كمدينة السيد المسيح عليه السلام بامس الحاجة للامل والعدل والسلام والحرية

سلمان: رسالة الاعياد هي الامل بالحرية والاستقلال والعدل 

و قال رئيس بلدية بيت لحم سلمان، ان رسالة الاعياد الميلادية المجيدة لهذا العام هي رسالة الامل من اجل الحرية والاستقلال والعدالة والكرامة الانسانية والاستقلال مشددا على اهمية العمل من اجل الوصول لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي معرض رده على سؤال لشبكة فلسطين الاخبارية PNN حول مدى ترحيب بيت لحم بزيارة نائب الرئيس الامريكي مايك بينس قال سلمان ان هذه الزيارة سابقة للحديث بتفاصيلها في كل المتغييرات والمواقف الامريكية مؤكدا ان زيارته الى الاراضي المقدسة مرحب بها اذا كان ياتي للزيارة كحاج اما وضعها السياسي فهو متروك للقيادة الفلسطينية لتقرر بشانه.

وقال سلمان :”” إن رسالة بيت لحم للعالم هذا العام هي رسالة أمل تضيء درب الخلاص في زمن إشتدت فيه المحن وعظمت التحديات، أملٌ يجدد فينا روح الإنتماء لوطننا وشعبنا، ويعزز إيماننا، ويقوي من عزيمتنا لنصبر على واقعنا، ويشجعنا للبقاء والصمود على هذه الأرض المقدسة رغم الظروف الصعبة التي نعيشها، ويرسخ ارداتنا للمضي قدما نحو تحقيق أهدافنا الوطنية بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”. كما وتطرق سلمان إلى برنامج الإحتفالات الميلادية المجيدة.

واشار الى ان بيت لحم توجه رسائلها الى العالم اجمع بضرورة العمل من اجل العمل على انهاء معاناة الشعب الفلسطيني مشيرا الى ان البلدية انهت كافة الاستعدادت تقريبا لاستقبال الاعياد الميلادية المجيدة حيث تلبس المدينة حلتهاا بهذه المناسبة التي تعتبر اعياد دينية و وطنية لكل الفلسطينين موضحا ان الاحتفالات ستتم من اجل ادخال الفرحة والسرور الى قلوب ابناء شعبنا.

واشار سلمان الى ان كل الاستعدادات تهدف لتوفير سبل الراحة للسياح الوافدين اليها عموما وخلال فترة العيد خصوصا متطرقا لاهم الفعاليات  التي تستعد لها بيت لحم خلال فترة الاعياد، خاصة في ظل توافد الحجاج والزوار والسياح  العائلات الى هذه المدينة المقدسة حيث ستكون سمة الاحتفالات بالعيد للعائلات.

وقال سلمان ان العيد في فلسطين له ابعاد مختلفة، فهو عيد وطني وله بعد دولي واقليمي، حيث يتوافد الحجيج لبيت لحم من مختلف المناطق شاكرا كافة المشاركين والداعمين لفعاليات الاعياد المجيدة ابرزها: موسسة تطوير بيت لحم، مجموعة الاتصالات الفلسطينية، شركة كهرباء محافظة القدس المساهمة المحدودة، فندق ارارات، وشركة ميلينيوم.

وأشار خلال المؤتمر ان البلدية وفرت خدمة الانترنت للصحفيين لتمكنهم من تغطية فعاليات الاعياد المجيدة بشكل مباشر، وذلك بالتعاون مع شركة الاتصالات الفلسطينية الى جانب ذلك شكر المحافظ البكري و اجهزة الامن الفلسطيني والمحافظة والشرطة على دورهم في الحفاظ علي الامن ومرور الاعياد باجواء متميزة.

المحافظ البكري : للاعياد سمة التحدي 

بدوره أشار محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري الى ان الاحتفالات لهذا العام لها سمة التحدي بان الشعب الفلسطيني بالرغم من كل المؤامرات التي تعد لتصفية قضيتنا جاهزٌ لتحدي العالم، ولن يتنازل عن حقوقه الوطنية مشددا على ان شعبنا اليوم واحد موحد خلف القيادة الشرعية ممثلة بمنظمة التحرير والرئيس محمود عباس ابو مازن.

واكد البكري  ان رسالة الاعياد هي ايضا رسالة تحدي وصمود مشددا على ان ان الانحياز الامريكي سيفجر المنطقة و سيحمل الفلسطينيين والعرب لوقفة لم يشهدها العالم لمواجهة كل هذا الانحياز والظلم

ابو سرور: الاعياد فرصة لتنشيط السياحة التي تتحسن رغما عن اجراءات وممارسات الاحتلال 

ومن جهته قال وكيل وزارة السياحة علي ابو سرور ان رسالة الاعياد تنطلق للعالم من مدينة السلام، واضاف ان الاحتلال افسد ويحاول افساد حياتنا، مؤكداً على ان بيت لحم هي نموذج للتعايش والتاخي الاسلامي المسيحي على المستوى العالمي مشددا على ان مدينة مهد السيد المسيح هي والقدس مترابطتان لكن اسرائيل تعرقل حرية العبادة وتحاول فصلهما عن بعضهما البعض.

وأكد ابو سرور: “اننا نطمح للسلام في ارض السلام فلسطين ليلمس الحجاج الامان بعكس ما يروجه الاحتلال”، وقال ان الشعب الفلسطيني مضياف، وان  فلسطين من الدول الاكثر تقدما من ناحية استقبال السياح، متمنيا انتهاء الاحتلال.

وأشار وكيل وزارة السياحة ان الوزارة تعمل بجد لتطوير قطاع السياحة، وان هناك الكثير الذي تم انجازه، وهناك المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع متطرقا الى واقع السياحة في فلسطين والارتفاع الملحوظ في عدد السياح لهذا العام حيث سجلت فلسطين حسب تقارير منظمة السياحة العالمية البلد الأكثر نمواً سياحياً في العالم خلال النصف الأول من العام الحالي، كما وتحدث عن أهم انجازات الوزارة خلال العام الحالي في مجال السياحة والتراث الثقافي.

وشكر ابو سرور بلدية بيت لحم والمحافظة والاجهزة الامنية على جهودها التي تبذل باستمرار في سبيل دعم السياحة في محافظة بيت لحم على وجه الخصوص.

خليفة: نحو 500 صحفي سجلوا لتغطية الاحتفالات ونسعى لتسهيل مهمتهم 

اما وكيل وزارة الاعلام محمود خليفة فشكر رئيس البلدية والمحافظ ووزارة السياحة ووكيلها ورجال الامن والاعلاميين على كافة جهودهم التي تبذل لانجاز فعاليات الاعياد المجيدة وسهر الاعلاميين لتغطية الرسالة الفلسطينية.

و اشار وكيل وزارة الاعلام الفلسطينية الى الترتيبات الاعلامية المنوي اتخاذها معلنا تسجيل نحو خمسمائة صحفي لتغطية الاحتفالات ما يعني ان هناك اهتمام عالمي وعربي بما يجري في فلسطين مشددا على اهمية تظافر الجهود لانجاح ايصال الرسالة الدينية والوطنية الفلسطينية

وقال خليفة : “قدرنا ان نعيش الفرح والحزن الامل والالم والعمل المتواصل من اجل رسالة الحياة رغم المعيقات الاسرائيلية”، مضيفاً ان شعبنا يرسل رسالة حياة ويرغب ان يكون جزء من المجتمع الدولي رغم التهديدات الاسرائيلية، مشدداً ان بيت لحم تؤكد اننا موحدون كشعب وكقيادة.

وأعتذر وكيل وزارة الاعلام من اي مضايقات قد تقع عن طريق الخطا او الصدفة لاي صحفي مسبقا، واشار انه تم الاتفاق الى  ان تزال كل العقبات امام الصحفيين، كما تم الاتفاق على وضع منصات للتغطية، لتسهيل عمل الصحافة.

ووجه خليفة رسالة للزملاء في المؤسسات الاعلامية طالبا الالتزام بالاجراءات الموضوعة ليستطيع الجميع ان يؤدي دوره، وأضاف انه لن يعطى لاحد ترخيص بتغطية العيد باستخدام الطائرة باستثناء بلدية بيت لحم وهيئة الاذاعة والتلفزيون.

وقال خليفة انه تم اعتماد 460 صحفي عربي واجنبي،  ٤٢% منهم من وسائل اعلام دولية و ٥٨ % منهم فلسطينيون ، وأشار ان الرسالة ستكون متنوعة كون ان عدد الصحفيين يعكس اهتمام محلي واجنبي.

واختم وكيل وزارة الاعلام بان رسالة المحبة والسلام هي رسالة كل الشعب الفلسطيني، وان الوحدة تجسدت في الدفاع عن الاقصى للفلسطينيين موحدين مسلمين ومسيحيين.

وتناول المؤتمر الصحفي السنوي ايضا الحديث عن الترتيبات الامنية والاجراءات التي تهدف الى التسهيل على المواطنين والحجاج حيث تحدث مدير عام شرطة بيت لحم عن جملة من الاجراءات الرامية لضمان سير الاحتفالات بكل يسر وسهولة وبما يتناسب مع القيمة الدينية والوطنية للاعياد المجيدة

و قال مدير شرطة بيت لحم العقيد علاء شلبي انه تم عقد عدة اجتماعات لجهاز الشرطة لوضع خطط امنية وترتيبات للتنظيم مع كل الجهات، لتسهيل حركة السير ، وتحديد المركبات ووضع خطة مرورية لحركة السير اثناء فترة الاعياد المجيدة.

واضاف شلبي الى ان الشرطة الفلسطينية اتمت الاستعدادات لاستقبال وتامين الاعياد الميلاد المجيدة مشيرا الى ان الترتيبات تتم بالتعاون ما بين مختلف الاجهزة الامنية الفلسطينية وحرس الرئاسة الفلسطينية مشددا على ان هناك تعاون وثيق بين مختلف الاجهزة من خلال غرف عمليات سيتم انشاءها بالتعاون مع الجهات المعنية.

واشار شلبي الى انه تم وضع خطة مرورية بهدف التسهيل على المواطنين والحجاج وزوار المدينة بمناسبة الاعياد الميلادية المجيدة مشددا على ان الخطة بتفاصيلها ستعلن للمواطنين متطرقا الى بعض التفاصيل.

Print Friendly, PDF & Email