الشريط الاخباري

اللواء ضميري: نقل السفارة الامريكية الى القدس سيضع الولايات المتحدة في مواجهة شعوب المنطقة والعالم أجمع

نشر بتاريخ: 05-12-2017 | سياسة
News Main Image

طولكرم/PNN-- اكد اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنية ان اقدام الادارة الامريكية على نقل مقر سفارتها في اسرائيل الى القدس والاعتراف بمدينة القدس عاصمة لدولة الاحتلال سيضع الولايات المتحدة في مواجهة كل شعوب المنطقة والعالم اجمع ، وسينقلها من دولة منحازة الى الاحتلال الى دولة شريكة للاحتلال وسيعرض مصالحها للضرر، ويفضح زيف ادعاءاتها باحترام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

جاءت اقوال اللواء ضميري في كلمة القاها اليوم خلال حفل تخريج دورة ابتدائية في اللغة العبرية لضباط من مختلف اذرع المؤسسة الامنية في محافظة طولكرم نظمها جهاز الاستخبارات العسكرية وهيئة التوجيه السياسي والوطني.

واضاف ان توقيع الرئيس الامريكي قرار نقل السفارة سيهدد مصالح بلاده في المنطقة ، وسيواجه بردود افعال غير متوقعة على الصعيدين الرسمي والشعبي، لأن العبث بمستقبل القدس خط احمر وخطير وطنيا ودينيا وانسانيا، مضيفا ان القدس مفتاح الحرب ومفتاح السلام على مر العصور.

وقال اننا نخوض اليوم معركة مصيرية حول القدس درة التاج وعاصمة فلسطين الابدية، وان الادارة الامريكية برئاسة ترامب تحاول اللعب بموضوع خطر لنا كفلسطينيين مسلمين ومسيحيين، واذا تم ذلك ستتحول الولايات المتحدة من دولة راعية لقضايا السلام في المنطقة الى دولة محتلة للقدس، وسنتعامل معها كتعاملنا مع الاحتلال الاسرائيلي، مضيفا ان على الجميع ان يستعد للخطوة التي تلي اقدام واشنطن على الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، وقال ان الشعب الفلسطيني بكل اطيافه لن يقبل بذلك وسيتصدى بكل امكانياته للدفاع عن القدس التي هي ليست فلسطينية فقط بل عربية واسلامية، والتي حبانا الله كفلسطينيين بان نكون مرابطين في بيت المقدس واكناف بيت المقدس، وسندافع عنها ونحمي هذه الدرة الغالية بكل قوتنا.

وقال ان الرئيس محمود عباس بدأ بالاتصال مع كل دول العالم والقوى والاحزاب القادرة على التأثير على قرار الادارة الامريكية بشأن القدس، وان تلك الاتصالات لاقت صدى واسعا على المستوى العربي والاسلامي والدولي، وتداعت العديد من الدول للتعبير عن رفضها نقل السفارة الامريكية الى القدس، واكدت ان على الامريكيين ان يدركوا ان القدس ليست لعبة سهلة بيد الرئيس الامريكي الذي اشطت بعيدا بتأييده لحكومة اليمين المتطرف في اسرائيل.

واشار الى ان شعبنا مقبل على مرحلة جديدة تتطلب تعزيز الوحدة والحفاظ على روح معنوية عالية وتحييد الخلافات الجانبية التي من شأنها اضعافنا امام مواجهة التحديات المحدقة بوطننا وقضيتنا.

وحول المصالحة قال اللواء ضميري انه عملية المصالحة تسير ببطء ولكن ليس لدينا خيار اخر وعلى الجميع بذل كل الجهود الممكنة لتحقيق الوحدة وانهاء الانقسام وحماية القدس التي توحدنا جميعا.

واختتم بالقول ان هذه الدورة التي نحتفل بتخريجها اليوم سيتبعها دورات اخرى لتطوير معارف الضباط وان دورة مماثلة نظمتها مفوضية التوجيه السياسي والوطني لضباط الضابطة الجمركية في محافظة طولكرم، لتمكينهم من اداء عملهم بأفضل صورة، ونتطلع الى عقد دورات مماثلة في اللغة الانجليزية والفرنسية.

كلمة الاستخبارات العسكرية

كما القى العميد حسين الجبوري "ابو العباس" كلمة جهاز الاستخبارات العسكرية ممثلا عن مدير عام الجهاز اللواء زكريا مصلح، رحب فيها بالحضور وشكر محافظ طولكرم اللواء عصام ابو بكر وقائد المنطقة العقيد زاهي سعادة وكافة الجهات التي ساهمت في تنظيم الدورة وانجاحها، كما اشاد بدور المؤسسة الامنية في محافظة طولكرم على جهودها المميزة في حفظ الامن وتحقيق الامان للمواطنين فيها.

وهنأ الضباط وضباط الصف خريجي الدورة وتمنى لهم دوام التقدم، مضيفا ان هذه الدورات تفتح آفاق تعاون بين الضباط من مختلف الاجهزة الامنية، ببناء جسور الاخاء والمحبة فيما بينهم وتطور العمل المشترك.

كلمة الخريجين

والقى النقيب رائد زهران كلمة الخريجين شكر خلالها قادة جهاز الاستخبارات العسكرية وهيئة التوجيه السياسي والوطني وخص بالذكر المقدم جهاد نايف مدرب الدورة التي استمرت شهرا ونص لتعلم اساسيات اللغة العبرية والتي ستنعكس ايجابيا على اداء المشاركين في عدة مجالات.

وشدد على اهمية مواصلة عقد مثل هذه الدورات لمنتسبي المؤسسة الامنية كل في مجال اختصاصه لتقديم الخدمة الافضل لشعبنا من خلال توفير الامن والامان وصولا الى الحرية والاستقلال واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بقيادة الرئيس ابو مازن.

توزيع شهادات التخريج

وفي نهاية الحفل الذي بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم وعزف النشيد الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء، بحضور العقيد زاهي سعادة قائد منطقة طولكرم، والعقيد جمال سعد مدير الخدمات الطبية العسكرية، والعقيد خالد قدورة مدير الارتباط العسكري بالمحافظة، والعقيد محمد زيتاوي نائب مدير مخابرات محافظة طولكرم، والمقدم امجد براهمة مدير الضابطة الجمركية بالمحافظة وضباط وصف ضباط من مختلف الاجهزة الامنية بالمحافظة، قدم الدكتور المقدم اشرف صوالحة والملازم اول هبة فرج الدروع التقديرية لكل من العقيد احمد اليمني والمقدم جهاد نايف والمقدم حسن قيسية على جهودهم لإنجاح الدورة، وتم توزيع الشهادات على الضباط المشاركين بالدورة والبالغ عددهم عشرين ضابطا

شارك هذا الخبر!