الشريط الاخباري

"ترامب سيعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة لاحقا"

نشر بتاريخ: 05-12-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

القدس/PNN - قالت مصادر أميركية إن الرئيس دونالد ترامب، "يعتزم في كلمته المرتقبة مساء الغد الأربعاء، "الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل"، والشروع لاحقا بـ "مسار نقل السفارة" في عملية "قد تستغرق وقتا طويلا".

وبحسب تقارير إعلامية إسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، من ضمنها "القناة العاشرة"، رجّحت المصادر الأميركية ذاتها، (لم تسمها)، أن يعلن الرئيس الأميركي، بشكل متزامن عن "بدء مسار نقل السفارة، وفي الوقت ذاته التوقيع على قرار تأجيل النقل" لمدة ستة أشهر إضافية.

وأرجعت المصادر الإميركية مبررات هذه "الخطوة المزدوجة"، تقول "القناة العاشرة" في تقريرها، إلى "أسباب لوجستية"، وأن الوقت اللازم لاعداد مقر السفارة الأميركية الجديد في القدس "قد يستغرق وقتا طويلا".

في غضون ذلك، حذرت القنصلية الأميركية في القدس، في بيان مساء اليوم الثلاثاء، موظفيها ومواطنيها من التوجه إلى لبلدة القديمة بالمدينة، أو الضفة الغربية لاحتمال نشوب "مواجهات وأعمال شغب".

وجاء في البيان: "لا يسمح لموظفي الحكومة الأميركية وعائلاتهم بزيارة البلدة القديمة من القدس، والضفة الغربية بكامل مناطقها، وذلك في إطار تدابير أمنية إضافية، وذلك حتى إشعار آخر".

وأضاف: "كما يجب على موظفي الحكومة الأميركية تجنب المناطق التي تكثر فيها الحشود، والوجود العسكري".

شارك هذا الخبر!