الشريط الاخباري

صحة اريحا تنظم محاضرة للطلبة عن مرض السكري

نشر بتاريخ: 06-12-2017 | متفرقات
News Main Image

أريحا/PNN-  نظمت مديرية الصحة في محافظة أريحا، محاضرة توعية لطلبة جامعة الاستقلالبمناسبة اسبوع السكري العالمي تحت عنوان "السكري والنساء"، في مسرح الجامعة اليوم الاربعاء.

  وألقى المحاضرة د. صالح أبو عباة أخصائي الغدد والسكري في مديرية صحة أريحا، بتنظيم من مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر في جامعة الإستقلال، انطلاقاً من المسؤولية في التوعية والرعاية الصحية، خاصة لفئة النساء.

   وتحدث د. ابو عباة، عن اسباب وأعراض مرض السكري الذي يعتبر من اكثر الامراض انتشاراً في العالم، فبلغ عدد المصابين 360 مليون حول العالم ومتوقع أن يصل خلال السنوات القادمة الى 600 مليون مصاب، الأمر الذي يثقل كاهل ميزانيات دول العالم حيث يبلغ حجم الإنفاق 245 بليون دولار سنوياً.

   وبشأن المصابين بمرض السكري في فلسطين، أكد د. ابو عباة ان فلسطين تسجل النسب الاقل من بين دول العالم بالاصابة بهذا المرض المزمن، وعلى الرغم من ذلك تنفق وزارة الصحة الفلسطينية ثلثي ميزانيتها في علاج المصابين به والمضاعفات التي يسببها.

   وتفاعل الطلبة خلال المحاضرة، وتمحورت الأسئلة حول أنواع مرض السكري وكيفية الوقاية منه خاصة ظل انتشاره الكبير في العالم.

   من جهته، قال مدير مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر في الجامعة م. شعبان عياط، إن الجامعة تهتم بالتوعية الصحية للأمراض المزمنة، خاصة المتعلقة فئة النساء، وتوعيتهن واجبة لأن صحة المجتمع من صحة المرأة.

   يذكر أن مديرية الصحة في اريحا بالشراكة مع جامعة الإستقلال، تنظم عدد من الفعاليات والمحاضراتالسنوية في عدد من المواضيع الصحية لرفع التوعية والثقافة الصحية، الامر الذي ينعكس على صحة المجتمع ككل.

شارك هذا الخبر!