غرفة تجارة نابلس تبحث سبل التعاون الاقتصادي مع سفير جنوب افريقيا

نابلس/PNN- استقبل رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم، ظهر اليوم الاربعاء، في مقر الغرفة سفير جنوب افريقيا لدى فلسطين اشرف سليمان ، يرافقه وفد مكون من سكرتاريا القسم السياسي والاقتصادي في السفارة. وحضر اللقاء اعضاء مجلس الادارة حسام حجاوي وعثمان مصلح وسمير قادري وطايل الحواري وبشير حنني ، ومدير عام الغرفة عصام ابو زيد ، وطاقم العلاقات العامة.

وجرى في اللقاء بحث سبل عملية وآفاق حقيقية حول التعاون الاقتصادي الثنائي بين الغرفة وسفارة جنوب افريقيا بما ينعكس على التبادل الاقتصادي بين فلسطين وجنوب افريقيا.

ورحب هاشم بالوفد الضيف ، شاكرا لهم هذه الزيارة الهامة للبحث في العمل المشترك ، واشاد بالعلاقات الثنائية التي تربط بين فلسطين وجنوب افريقيا ، وابدى اهتماما بزيارة الوفد ، معبرا عن امله في ان تكون قاعدة للانطلاق منها نحو فتح آفاق عملية على الصعيد الاقتصادي وفتح الاسواق في جنوب افريقيا ، قائلا اننا على استعداد للعمل على كل المقترحات والافكار التي تمكننا من تصدير السلع والبضائع الفلسطينية الى السوق في جنوب افريقيا. وقال اننا مهتمون بالتنمية الصناعية التي تعتبر عماد الاقتصاد الوطني. وطالب بالتعاون في ارسال وفود اقتصادية متبادلة للتعرف على الاسواق في البلدين ، وعقد توأمة بين مؤسسات محافظة نابلس ومدينة في جنوب افريقيا لتطوير العلاقات الاقتصادية والخدماتية والتعليمية والثقافية.

من جهته ، عبر سليمان عن سعادته بلقاء مجلس ادارة الغرفة ، مؤكدا على هدف الزيارة المتمثل بتقوية اواصر التعاون الثنائي مع فلسطين. واشاد بالعلاقات التاريخية بين الشعبين في البلدين. واوضح ان سبب الزيارة هو تعزيز العلاقة الاقتصادية والتجارية بيننا لما لذلك من تأثير على رفع قيمة التبادل التجاري. وشدد على اهمية فتح الابواب مع فلسطين من خلال استيراد وتصدير السلع الفلسطينية والجنوب افريقية بين البلدين ، واعرب عن تقديره لدور القطاع الخاص في التنمية والاستثمار. وطالب سليمان رجال الاعمال بالاستثمار في جنوب افريقيا.

وشرح اعضاء مجلس الادارة في مداخلاتهم طبيعة الوضع الاقتصادي في فلسطين ، وتعزيز المناخ الاستثماري محليا ، واهمية العمل المشترك مع جنوب افريقيا ، معبرين عن اهمية ايجاد علاقة مع جنوب افريقيا وخاصة استيراد السلع التي نحتاجها في فلسطين وتصدير منتجاتنا اليها ، ومستفسرين عن التأشيرات والاقامة للمستثمر وتكلفة نقل البضائع وجودتها واسعارها ، والجاهزية للعمل مع السفارة بما يخدم اهداف الغرفة ويصب في خدمة اعضاء الهيئة العامة.

واتفق الحضور في ختام اللقاء على متابعة المواضيع والقضايا التي طرحت في اللقاء من اجل العمل على انجازها من خلال طواقم الطرفين.

Print Friendly, PDF & Email