قراقع: 6000 حالة اعتقال خلال عام 2017 منهم 1300 حالة اعتقال اطفال

رام الله/PNN- قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ان الاعتقالات اليومية المتواصلة في صفوف الشعب الفلسطيني تحولت الى مهنة دائمة وظاهرة يومية لجيش الاحتلال تطال كافة فئات الشعب الفلسطيني صغيرا وكبيرا رجلا وامراة.
وقال سجل 6000 حالة اعتقال خلال هذا العام منهم ما ياقرب 1300 حالة اعتقال في صفوف الاطفال والفتيان، وما يقارب 1000 حالة اعتقال اداري ما بين قرار جديد او تجديد الاعتقال.

وقال قراقع الاعتقالات اصبحت جزء من الحياة القمعية المأساوية التي يدفع ثمنها شعبنا الفلسطيني معبرا قراقع عن حالة قلق لدى شعبنا من المعاملة السيئة والمهينة التي تمارس بحق المعتقلين خاصة الاطفال وعدم احترام حقوق الاسرى داخل السجون.

وقال نشعر بقلق على حياة 46 اسيرا مضى على اعتقالهم اكثر من 20 عاما ، 10 منهم يقضون اكثر من 30 عاما إضافة الى ما يهدد حياة وصحة اكثر من 1800 حالة مرضية بالسجون عدد كبير منهم مصاب بأمراض خطيرة ومزمنة وشلل وإعاقة وجروح.

وأشار قراقع عام 2017 امتاز بالعسكرة الاسرائيلية وشن حملات الاعتقال المكثفة مطالبا بإعطاء واقع الاسرى اهمية قصوى على كل المستويات والتحرك على كل الجهات لفضح الاحتلال على استمرار انتهاكاته لمعايير وأحكام القوانين الدولية والانسانية.

تصريحات قراقع جاءت خلال زيارات ميدانية لأسرى محررين وعائلات اسرى في محافظتي قلقيلية وبيت لحم بمرافقة وفد من هيئة الاسرى ومحافظ طولكرم رافع رواجبة واسرى محررين وعلى رأسهم ابو علي شريم.

وقام قراقع والوفد بزيارة عائلة الاسير الاقدم في محافظة قلقيلية محمد داود ابو غازي بمناسبة دخوله العام 31 داخل السجن، والاسير المحرر فهمي جبر الذي قضى 15 عاما داخل السجون، والمحرر لطفي جعيدي الذي قضى 13 عاما بالسجون، والمحرر مراد عدوان الذي قضى 10 أعوام داخل السجون.

وفي محافظة بيت لحم قام قراقع والوفد وأمين سر حركة فتح محمد المصري بزيارة الاسرى المحررين محمد الازرق الذي قضى 10 شهور بالسجن، ونضال طقاقطة الذي قضى 8 سنوات بالسجون، ونهاد زيدان الذي قضى 8 سنوات بالسجون، وابراهيم صلاح الذي قضى 4 سنوات بالسجون وباسل مزهر الذي قضى 14 شهرا بالاعتقال الاداري.

Print Friendly, PDF & Email