الشريط الاخباري

الحكم المحلي تختم دورة حول الاعلام الرقمي والمساءلة المجتمعية

نشر بتاريخ: 06-12-2017 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- اختتمت وزارة الحكم المحلي بالتعاون مع كلية الإعلام في جامعة القدس المفتوحة، اليوم الاربعاء، الدورة التدريبية الرابعة حول الإعلام الرقمي والمساءلة المجتمعية.

ويأتي هذا التدريب ضمن برنامج "جائزة الصحفي صديق الحكم المحلي" الذي تنفذه الادارة العامه للعلاقات العامة والاعلام في الوزارة بالشراكة مع نقابة الصحفيين الفلسطينين بدعم من مؤسسة التعاون الالماني GIZ، ويهدف الى تعزيز العلاقة بين قطاع الحكم المحلي والصحفيين.

وشارك في الدورة التدريبة الرابعة لطلبة الاعلام في الجامعات الفلسطينية التي ـشرف عليها المدرب زاهي علاوي من مؤسسة "دويتشه فيله" الألمانية عدداً من طلبة الكلية إلى جانب طلبة من كلية الاعلام في جامعة القدس أبو ديس.

بدروه، أكد وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين، أهمية دور الصحفي في تسليط الضوء على ما يتم انجازه في القطاع المحلي والقطاعات الأخرى ودوره في عملية المساءلة المجتمعية.

وبين جبارين أن الوزارة من خلال برنامج جائزة الصحفي صديق الحكم المحلي تسعى إلى توطيد العلاقة مع القطاع الإعلامي وتعريفهم بقضايا القطاع كونه القطاع الاوسع والاكثر ملامسة لهموم المواطنين.

من جانبه، رحب مدير فرع الجامعة في رام الله والبيرة د. حسين حمايل باسم رئيس الجامعة د. يونس عمرو بالطلبة المشاركين، مشيراً إلى أهمية دور الإعلام في متابعة القضايا المجتمعية ومناقشتها وتسليط الضوء عليها عبر وسائل الإعلام.

وابدى استعداد الجامعة للتعاون في مختلف المجالات ومع المؤسسات المحلية للنهوض بدور الإعلام وتطوير مهارات طلبة الإعلام ليقوموا بدورهم المجتمعي على أكمل وجه بشكل مهني.

من جهته، ثمن مدير برنامج اصلاح وتطوير الحكم المحلي في مؤسسة التعاون الالماني GIZ هانس، تفاعل الطلبة ومشاركتهم في هذه الدورة التدريبية، مشيرا إلى جهود الحكومة الألمانية في دعم العديد من القطاعات لا سيما قطاع الحكم المحلي الفلسطيني.

وشارك في حفل التخريج كل من القائم بأعمال عميد كلية الإعلام د. شادي ابو عياش، ومدير عام العلاقات العامة والاعلام في وزارة الحكم المحلي صايل حنون، ومدير برنامج الحكم المحلي في مؤسسة التعاون الالماني جهاد الشخشير وعبد الرحمن عثمان مشرف موقع دوز الإعلامي.

جدير بالذكر أن الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام في الوزارة تنفذ عدداً من الدورات التدريبية المماثلة لهذه الدورة لطلبة الاعلام في الجامعات الفلسطينية في الشمال والوسط والجنوب.

شارك هذا الخبر!