تعزيز التعاون بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي والتعاون التنموي البولندي

رام الله/PNN- بحثت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي مع دائرة التعاون التنموي في وزارة الخارجية البولندية والممثلية البولندية لدى دولة فلسطين برنامج التعاون المشترك والمشاريع المستقبلية المقترح تنفيذها وخاصة ما يتعلق بمشاريع العمل الإنساني والتنموي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مكتب الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي بحضور الكسندرا مكايب ممثلة جمهورية بولندا لدى فلسطين، والكسندرا بيكاوسكا مدير دائرة التعاون التنموي في وزارة الخارحية البولندية واولغا بيكسوسكا مدير وحدة المساعدات الانسانية في وازرة الخارجية البولندية. وقد شارك في الاجتماع من الوكالة الفلسطينية ديمة العرقان مدير البرامج في الوكالة ومسؤول البرنامج شيرين الفار.

وفي بداية اللقاء رحبت مديرة البرامج في الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ديمة العرقان بالحضور مؤكدة على أهمية عقد مثل هذا اللقاء بهدف تطوير ومتابعة التعاون بين الوكالة الفلسطينية والممثلية البولندية وفتح افاق جديدة للتعاون المستقبلي مع دائرة التعاون التنموي في وزارة الخارجية بما يشمل دراسة إمكانية تنفيذ مشاريع مختلفة في عدد من الدول الافريقية والدول العربية وخاصة لبنان.

من جهتها أكدت الكسندرا بيكاوسكا مدير دائرة التعاون التنموية في وزارة الخارجية البولندية دعمها للوكالة الفلسطينية وبرامج عملها مؤكدة في الوقت ذاته على ضرورة البدء بتنفيذ مشاريع انسانية وتنموية العام القادم بما يخدم الاهداف المشتركة للطرفين وللدول ذات الاحتياج.

وتم الاتفاق على عقد لقاء قريب بين الوكالة الفلسطينية ومكتب الممثلية البولندية يتم من خلاله تقييم البرامج والمشاريع التي تم تنفيذها بين الطرفين وخاصة ما بتعلق بدعم الفريق الفلسطيني للتدخل السريع وأيضاً وضع تصور وخطة عمل للبرامج والمشاريع التي يمكن تنفيذها خلال الفترة القادمة.

Print Friendly, PDF & Email