التوقيع على اتفاقيات تعاون بين دولة فلسطين وسانت فنسنت والغرانادين

كينغز تاون/PNN- وقعت دولة فلسطين، اليوم الخميس، ممثلة بالوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي وسفارة دولة فلسطين لدى مجلس دول الكاريبي أربع اتفاقيات تعاون مع سانت فنسنت والغرانادين في مجالات الاستثمار والصحة والزراعه والتشاور السياسي.

وقد جرت مراسم التوقيع في مقر رئاسة الوزراء لسانت فنسنت والغرانادين في العاصمة كينغز تاون بحضور رئيس الوزراء رالف غونزالفيس ووزراء الخارجية والزراعة والصحة والمالية والاقتصاد والعمل والاستثمار والسياحة والتعليم والصناعة.

حيث وقع مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري مع رئيس الوزراء رالف غونزالفيس على اتفاقية تعاون في مجال الاستثمار تقوم بموجبها حكومة سانت فنسنت والغرانادين بمنح اراضي لمشاريع استثمارية بما فيها توفير البنية التحتية، والعمالة ومنح المشاريع الاستثمارية الاعفاءات والمعاملات والتسجيلات والشهادات الادارية والحكومية اللازمة.

كذلك وقع مدير عام الوكالة مع وزير الصحة لسانت فنسنت والغرانادين على اتفاقية تعاون في مجال الصحة والتي تتضمن مجالات تعاون محددة وهذا ما يتماشى مع مهمة الوفد الطبي الذي يقوم حالياً بتنفيذ مهمة طبية هناك سيتم في نهايتها رفع تقرير شامل حول حالة القطاع الطبي في المستشفى المركزي والذي سيتضمن رصد للواقع الطبي وكذلك الاستنتاجات والتوصيات الهادفة الى اعادة تأهيل واصلاح هذا القطاع الحيوي والاساسي فيها.

وكانت الاتفاقية الثالثة التي وقعها الزهيري مع وزير الزراعة تتعلق بالتعاون في المجال الزراعي وخاصة التعاون لانشاء بيوت بلاستيكية وهي موضع اهتمام واولوية لسانت فنسنت حيث قام خبراء البيوت البلاستيكية من الشركات الفلسطينية الاعضاء في الوفد الفلسطيني بمعاينة المواقع الزراعية المطلوب بناء البيوت البلاستيكية فيها وقدموا تقريرهم الفني للوكالة.

وبخصوص الاتفاقية الرابعة والتي تتعلق بالمشاورات السياسية بين البلدين فقد وقعتها السفيرة ليندا صبح سفيرة دولة فلسطين والكاريبي مع رئيس الوزراء وهي اتفاقية تقوم على عقد جلسات مشاورات سياسية بين البلدين .

وقد تلا مراسم التوقيع عقد مؤتمر صحفي تحدثت فيه الاطراف الموقعه عن اهمية الاتفاقيات واليات التنفيذ والمتابعة المستقبلية.

Print Friendly, PDF & Email