PNN بالفيديو: مسيرات غاضبة في الشارع الفلسطيني ردا على قرار القدس عاصمة لدولة الاحتلال

بيت لحم/ PNN- اصيب العشرات من الفلسطينيين بحالات اختناق والرصاص الحي والمطاطي بعد قمع قوات الاحتلال لمسيرات غاضبة جابت المدن الفلسطينية رفضا واستنكارا لقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الذي اعلن فيه القدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال .

قال امين سر حركة فتح في بيت لحم محمد المصري : ” اليوم نعبر  عن رفضنا لهزيمة الوعي التي يريدها الاحتلال والادارة الامريكية عبر قرارهم ومحاولة فرضهم امر واقع على موضوع القدس ” .

وأضاف: ” اليوم الشعب الفلسطيني يقول لن يمر هذا الموضوع ولا يمكن هزيمتنا بالوعي ولا يمكن ان يغير قناعتنا بأن القدس عاصمة لفلسطين ، وهذا التجمع رسالة داخلية فلسطينية بأنه لا مجال لمناكفة والقدس موضوع استراتيجي للشعب الفلسطيني والمطلوب من القيادة الفلسطينية ان تسخر له كافة الامكانيات بعيدا عن المناكفة والرد الامثل الوحدة الوطنية ووضع برنامج يضمن طول النفس بعيدا عن رد الفعل”.

وتعبيرا عن رفض الشارع الفلسطيني لهذا القرار قام نشطاء فلسطنيون برسم اشارة على صورة الرئيس الامريكي على جدار الضم والتوسع المقام على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم ترمز لرفضهم للقرار ووجوب سكوت دونالد ترامب وتراجعه عن قراره .

فتحدث  رئيس اللجنة التنسيقية العليا للجان المقاومة الشعبية لمواجهة الجدار والاستيطان في فلسطين منذر عميرة: ”  جئنا لنعبر عن رفضنا لهذا القرار الاخرق الذي اتخذه الرئيس الامريكي دونالد ترامب من خلال نقل السفارة للقدس وجعلها عاصمة لدولة الاحتلال واليوم جئنا لنقول لابناء شعبنا الفلسطيني لنكون اكثر وحدة ونلتف حول قضيتنا المركزية وهناك رسالة لقيادة الفلسطينية يجب اخذ خطوات اكثر جدية وقطع العلاقات مع الادارة الامريكية”.

واكد النشاء الفلسطينون ان قرار الادراة الامريكية سيفجر الاوضاع في الشارع الفلسطيني و سيكون بمثابة انطلاق انتفاضة جديدة في الاراضي الفلسطينية .

من جهته أكد الناشط في اللجنة التنسيقية العليا للجان المقاومة الشعبية لمواجهة الجدار والاستيطان في الضفة الغربية أن مسيرة اليوم تعقيبا على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة اسرائيل ، قرار جاء بمثابة وعد بلفور اخر اليوم الشعب ينتفض ليعبر بكل المقاييس وكل المعايير رفض هذا القرار ويؤكد الشعب الفلسطيني اليوم بخروجه للشارع ان القدس عربية وهي عاصمة ابدية لدولة فلسطين.

وكانت قوات الاحتلال قد شددت من اجراءاتها العسكرية في انحاء متفرقة من الضفة الغربية وما يسمى منطقة غلاف غزة اليوم خوفا من الردود الفلسطينية على قرار اعلان ترامب القدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال .

Print Friendly, PDF & Email