جنين: الآلاف يشاركون في مسيرة تنديدا بالسياسة الأميركية الظالمة

القدس/PNN- شارك آلاف المواطنين في مسيرة تنديدا بالسياسة الأميركية الظالمة تجاه مدينة القدس المحتلة، وشعبنا الفلسطيني، والتي كانت آخر فصولها الاعتراف بها كعاصمة لدولة الاحتلال الإسرائـيلي.

وانطلقت المسيرة، التي دعت إليها حركة فتح، من أمام المسجد الكبير وجابت شوارع المدينة، حيث رفع المشاركون فيها العلم الفلسطيني، والشعارات واليافطات، ورددوا الهتافات المنددة بالسياسة الأميركية المنحازة للاحتلال والمنددة بجرائم الاحتلال.

واختتمت المسيرة بمهرجان خطابي على الدوار الرئيسي دوار “الشهيد أبو علي مصطفى”، وألقيت عدة كلمات منها كلمة حركة فتح اقليم جنين ألقاها أمين السر نور أبو الرب، وكلمة النائب جمال حويل، وكلمة مفتي قوى الأمن ألقاها محمد صلاح، والذين أكدوا أن القدس والمقدسات خط أحمر، ومحذرين من الانحياز الأميركي الكامل تجاه دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد المتحدثون على وحدة الدم والمصير بين أبناء الشعب الواحد، ومبايعة الرئيس محمود عباس والقيادة. وطالبوا الدول العربية والإسلامية وجماهيرها والعالم بالتحرك من أجل وقف الغطرسة الأميركية. وحذروا من نتائج ما أقدمت عليه الإدارة الأميركية بعد إعلانها القدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال.

ومنذ ساعات صباح اليوم، عم الإضراب الشامل كافة أرجاء المحافظة تنديدا بالسياسة الأميركية.

Print Friendly, PDF & Email