اعتقال طفلين خلال تجدد المواجهات في مخيمي العروب والفوار وبلدة يطا

القدس/PNN- أصيب مساء اليوم الخميس، العشرات من المواطنين بالاختناق والإغماء خلال مواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي في مخيمي العروب والفوار قرب الخليل، فيما اعتقل الاحتلال طفلين من بلدة يطا جنوب المدينة.

وقالت مصادر محلية  إن مواجهات تجددت مساء اليوم على المدخل الرئيسي لمخيم العروب شمال الخليل، وقامت قوات الاحتلال التي تمركزت على مدخل المخيم والبرج العسكري المحاذي للشارع الالتفافي بإطلاق الاعيرة النارية الحية صوب المواطنين ومنازلهم.

وأضافت: وقد أصيب عدد من المواطنين والفتية بالإغماء والاختناق وعولجوا ميدانيا من قبل متطوعي الهلال الأحمر الذين تواجدوا في المكان.

كما واندلعت مواجهات مماثلة في مخيم الفوار جنوب الخليل، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز السام والقنابل الصوتية صوب المواطنين أدت إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

وفي السياق نفسه، قال الناشط ضد الاستيطان راتب جبور لمراسلنا، إن المواجهات تجددت مساء اليوم على مثلت زيف بالجهة الشمالية من بلدة يطا، ونصبت قوات الاحتلال الكمائن للأطفال والفتية الذين رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة، حيث اعتقل الاحتلال طفلين، هما: الشقيقين أحمد وعلي فارس الشواهين، فيما أصيب عدد من الاطفال والشبان بالغاز السام المسيل للدموع.

Print Friendly, PDF & Email