الشريط الاخباري

اصابات بقمع الاحتلال لآلاف الفلسطينيين الذين خرجوا في مسيرات حاشدة نصرة للقدس

نشر بتاريخ: 08-12-2017 | PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN - خرج عشرات الآلاف من الفلسطينيين عقب صلاة الجمعة في مسيرات حاشدة من جميع أرجاء مساجد فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، تعبيراً عن غضبهم للقرار الأمريكي القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

هذا فانطلقت مسيرة حاشدة من المسجد الاقصى تجاه البلدة القديمة رفضا لقرارات ترامب واعلانها عاصمة اسرائيل.

وفي النبي صالح شرق رام الله انطلقت مسيرة واندلعت المواجهات مع الاحتلال.

وفي محافظة بيت لحم  أصيب عشرات المواطنين، بحالات الاختناق، جراء قيام قوات الاحتلال بقمع مسيرة سلمية على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، تنديدا بالقرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس.

وكانت مسيرة انطلقت من وسط بيت لحم عقب صلاة الجمعة، وصولا إلى المدخل الرئيسي بالقرب من مسجد بلال بن رباح، حيث قمعها جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة العديد من المتظاهرين بحالات اختناق.

ففي جنين أصيب العشرات من الشبان بحالات اختناق بالغاز خلال مواجهات اندلعت اليوم الجمعة بالقرب من حاجز عسكري الجلمة شمال شرق جنين نصرة للأقصى، وتنديدا بسياسة ترامب  الظالمة والمنحازة  لسلطات الاحتلال.

وجاءت هذه المواجهات في ختام مسيرة حاشدة انطلقت في جمعة الغضب من داخل المدينة بمشاركة فعاليات المدينة وتنظيماتها وأطرها النقابية المختلفة.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن عددا من الشبان أصيبوا بالاختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال الذين خرجوا من الحاجز العسكري بكثافة قنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة المعدنية، وقنابل الصوت بكثافة باتجاه الموطنين الغاضبين الذين خرجوا بمسيرة سلمية.

ففي  الخليل خرج جموع غفيرة من الجماهير في المسيرة نصرة للقدس ورفضاً لقرار ترامب واندلاع المواجهات في باب الزاوية وعلى دوار ابن رشد.

وفي نابلس انطلقت مسيرة حاشدة رفضا لقرارات ترامب

وفي قطاع غزة ، خرج الآلاف بمسيرات حاشدة وغاضبة من مختلف محافظات قطاع غزة، بمشاركة قادة الفصائل الفلسطينية.

وأفادت المصادر بأن جيش الاحتلال يطلق في هذه الأثناء النار صوب متظاهرين شرق خزاعة شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة دون إصابات.

مسيرات حاشدة بالقدس ولضفة وغزة نصرة للقدس
مسيرات حاشدة بالقدس ولضفة وغزة نصرة للقدس
مسيرات حاشدة بالقدس ولضفة وغزة نصرة للقدس
مسيرات حاشدة بالقدس ولضفة وغزة نصرة للقدس
مسيرات حاشدة بالقدس ولضفة وغزة نصرة للقدس
مسيرات حاشدة بالقدس ولضفة وغزة نصرة للقدس

شارك هذا الخبر!