الشريط الاخباري

منع علا الفارس من تقديم ملتقى بالرياض.. ومصادر: MBC تحذف حلقاتها المسجلة

نشر بتاريخ: 09-12-2017 | منوعات
News Main Image

أظهرت صور استبعاد الإعلامية الأردنية علا الفارس من تقديم ملتقى التخصصات الذي تنظمه هيئة توليد الوظائف وانطلقت فعالياته مساء الخميس (7 ديسمبر 2017) بفندق الفيصلية في الرياض؛ حيث قدمت الملتقى السعودية أضوى الدخيل بدلًا منها.

جاء ذلك بعد مطالبة مغردين سعوديين للهيئة بمنع الفارس من تقديم الملتقى وطردها إذا حضرت بعد تغريدتها التي اعتبرها عديد من السعوديين مسيئة للمملكة، معربين عن اندهاشهم من اتفاق الهيئة مع الفارس على تقديم الملتقى رغم أنّه يهدف لدعم الشباب السعودي، وفي وقت أوقفتها مجموعة MBC عن العمل بسبب تغريدتها المسيئة.

ولم تعلق هيئة توليد الوظائف على المطالبات لكن صور حفل افتتاح الملتقى أظهرت غياب علا الفارس.

إلى ذلك، نشرت صحيفة "النهار" اللبنانية معلومات خاصة، قالت فيها إنَّ مجموعة MBC لن تغامر بعرض الحلقات التي شاركت علا في تقديمها، وتم تسجيلها، لذلك سيتم حذف المقاطع التي شاركت فيها، بسبب الغضب الكبير عليها في السعودية.

وكانت مصادر أكدت لـ"عاجل" اول امس أنّ مجموعة "MBC" قررت امس إيقاف علا الفارس على خلفية تغريدة نشرتها فجر أمس، بشأن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وكتبت الفارس في تغريدتها: "ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة إسرائيل عبثًا، فبعد زيارته لنا تأكد أنّ العرب سيدينون الاعتراف الليلة ويغنون غدًا هلا بالخميس".

وقالت مصادر لـ"عاجل" إنّ سبب الإيقاف هو ما تضمنته التغريدة من إهانة للشعوب العربية" مستغربًا أن تصدر عن إعلامية يُفترض أنها تتولى تشكيل الرأي العام.

وأثارت تغريدة الفارس غضبًا واسعًا في أوساط النشطاء العرب على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث طالب عدد كبير منهم بالتحقيق معها بسبب التجاوز الوارد في التغريدة.

المصدر: MSN.

شارك هذا الخبر!