الشريط الاخباري

وزير التربية يعلن البدء في إجراءات استحداث نوادي فن الورق في المدارس

نشر بتاريخ: 09-12-2017 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- أعلن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم عن نية الوزارة استحداث نوادي لتطبيق فن الورق المعروف "بالأورجامي" في المدارس خاصة تلك التي تطبق برنامج النشاط الحر.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، السفير الياباني لدى فلسطين تاكيشي أوكوبو، والريادية في مجال الأورجامي فادية زاهدة، بحضور وكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، والقائم بأعمال مدير العلاقات الدولية والعامة نيفين مصلح.

وأكد صيدم أنه سيتم استحداث هذه النوادي بالشراكة مع الوكالة اليابانية للتنمية "جايكا"، وسيتم أيضاً الاستعداد لعقد ورشة تدريبية لمعلمي التربية الفنية حول هذا الفن ستشرف عليها الوكالة، لافتاً إلى أنَّ هذه النوادي تستهدف تعزيز المواهب لدى الطلبة، وستقدم مساهمة نوعية لبرنامج النشاط الحر.

بدوره، أعرب السفير الياباني عن افتخار بلاده بالشراكة مع وزارة التربية في عديد البرامج والمشاريع الداعمة للتعليم، مؤكداً أنَّ استحداث هذه النوادي هو دليل واضح على التبادل الثقافي الفعال بين الدول والاطلاع على التجربة اليابانية في مجال فن طي الورق.

وفي ختام اللقاء، كرَّم صيدم الريادية زاهدة؛ واصفاً إياها "بقصة نجاح فلسطينية بامتياز"، مؤكداً أنه سيتم متابعتها والاهتمام بها وبتطوير مهاراتها في هذا المجال.

يذكر أنَّ "الأورجامي" هو فن يرتبط بالثقافة اليابانية، وأنَّ الاستخدام الحديث لكلمة لمصطلح «أورجامي» يدلل على جميع ممارسات الطي بغض النظر عن ثقافتها الأصلية.

شارك هذا الخبر!