الشريط الاخباري

تيسير خالد: امر مؤسف ومحزن ان تبقى اللجنة التنفيذية معطلة في هذه الظروف

نشر بتاريخ: 10-12-2017 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحريرالفلسطينية ، تيسير خالد، إنه حتى اللحظة لم تتم دعوة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إلى الاجتماع، موضحاً أن اللجنة معطلة في هذه الظروف والتداعيات الصعبة. ودعا خالد إلى انعقاد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بأسرع وقت ممكن، مؤكداً في تصريح لـ"العربي الجديد": "أنه لا يوجد ما يمنع الاجتماع". وكان من المفترض أن يتم ظهر السبت اجتماع تشاوري لعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية، لكن تم تأجيله إلى يوم الإثنين المقبل.

وقال خالد: "اجتماع يوم غد الإثنين المقبل سيكون لعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية مع أمين سر اللجنة التنفيذية صائب عريقات، وهذا اجتماع تداولي وتشاوري، وهو ليس اجتماعاً رسمياً كما يجب أن يكون".

وقال: "حتى يكون الاجتماع رسمياً، يجب أن تتم الدعوة له بشكل رسمي، بحضور نصاب اللجنة وهو 12 من أصل 18 عضواً، وبحضور الرئيس محمود عباس رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وبدون هذين الشرطين لا يكون اجتماع لجنة تنفيذية رسمياً وإنما عبارة عن لقاءات تشاورية".

ورأى أنه "لا شيء يمنع عقد اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، ونحن في أمسّ الحاجة لهذا الاجتماع، كما يجب دعوة الإطار القيادي الموحد لمنظمة التحرير للاجتماع في هذه الظروف الاستثنائية من العدوان الأميركي على الشعب الفلسطيني، حيث يضم هذا الإطار اللجنة التنفيذية ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني والأمناء العامين لفصائل العمل الوطني، بما في ذلك حركتا حماس والجهاد الإسلامي".

شارك هذا الخبر!