الشريط الاخباري

كوريا الشمالية: قرار ترامب بشأن القدس يؤكد أنه عجوز مجنون ومارق

نشر بتاريخ: 10-12-2017 | سياسة , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

كوريا/PNN - انتقد المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الشمالية، قرار واشنطن بالاعتراف رسمياً القدس عاصمة لـ "إسرائيل"، واصفا القرار بأنه "تجاهل لرأى المجتمع الدولي"، مؤكدا أنه يتعين على الولايات المتحدة الامريكية تحمل المسؤولية عما سيحدث في المستقبل.

وقال المتحدث باسم الوزارة، حسب ما نشرت وكالة الأخبار الرسمية، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستتحمل المسؤولية عن مغبة قرارها المتهور الذي سيؤدى الى التوتر وعدم الاستقرار في الشرق الاوسط، مضيفا "نحن نندد بشدة بهذا القرار الامريكي، ونعبر عن تأييدنا وتضامننا الواضح لما يقوم به الشعب العربي على رأس الشعب الفلسطيني الذين يسعون لتحقيق حقوقهم الشرعية".

وأضاف المتحدث باسم الوزارة، أن قرار الرئيس الأمريكي ترامب للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها هو تصرف يدل على تجاهله واهانته للشرعية الدولية وآراء المجتمع الدولي الثابتة في هذا الشأن".

وقال المتحدث "مسألة الحق بالقدس لإسرائيل مسالة حساسة، لا بد من حلها مع استعادة حق الشعب الفلسطيني وعبر الحل الدائم لقضية الشرق الأوسط بصورة شاملة وعادلة ".

وشدد على أن إصدار هذا القرار ليس أمرا غريبا، حيث أن العجوز المجنون "ترامب" تحدث بصوت جهور عن تدمير دولة ذات سيادة أمام الأمم المتحدة "المقدسة" (بحد وصفه)، وسيلاحظ العالم من خلال تصرفه هذا مَن هو المدمر للسلام والأمن في العالم، ومَن هو الشخص المارق على المجتمع الدولي.

شارك هذا الخبر!