الشريط الاخباري

اصابات بالرصاص المطاطي بينهم صحفيين والعشرات بالاختناق خلال تجدد المواجهات مع الاحتلال بالضفة والقطاع

نشر بتاريخ: 11-12-2017 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN- أصيب عشرات المواطنين، معظمهم من طلبة الجامعات جراء المواجهات التي شهدتها الضفة الغربية وقطاع غزة، اليوم الاثنين، احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار القدس الشريف عاصمة لـ إسرائيل.

حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان وقوات الاحتلال، اليوم الاثنين، قرب مستوطنة "بيت إيل" في مدينة رام الله، وقالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال اطلقت الغاز تجاه الشبان ما ادى لاصابة عدد منهم بالاختناق الى جنب اطلاقها الرصاص المطاطي.

وأكدت المصادر ان الزميليين المصوريين  اسماعيل جير وناصر الشيوخي أصيبا بالرصاص المطاطي في مواجهات بيت أيل برام الله.

وأكدت المصادر ان  جير اصيب برصاصة مطاطية في الركبة، فيما أصيب الشيروخي برصاصة مطاطية في الكتف خلال المواجهات.

وتجددت المواجهات ايضاً غرب مدينة طولكرم، وتحديدا في محيط حرم جامعة فلسطين التقنية خضوري، ما أدى إلى إصابة عدد من الطلبة بالاختناق، و3 بالأعيرة المطاطية.

وأخلت إدارات المدارس في محيط المواجهات، الطلبة منها بعد إصابة العشرات منهم بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وفي الخليل اندلعت مواجهات بين المواطنين وجنود الاحتلال الإسرائيلي في باب الزاوية واعتلى جنود الاحتلال أسطح عدد من منازل المواطنين في المنطقة، وأطلقوا وابلا من قنابل الصوت صوب الشبان الذين أشعلوا الإطارات في باب الزاوية، ورشقوا الجنود المتمركزين على مدخل شارع الشهداء بالحجارة، رفضا لقرار الإدارة الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وانطلقت مسيرات طلابية بمشاركة ممثلين عن الفصائل والمؤسسات في بلدات يطا ودورا وسعير بمحافظة الخليل، للتأكيد على رفضهم لقرار الإدارة الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وشددوا على أهمية الانتصار للقدس.

وعلى مدخل بيت عينون جنوب بلدة سعير، اندلعت مواجهات على الشارع الالتفافي رقم 60 بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت وابلا من قنابل الغاز والصوت صوب الشبان، ما أدى إلى بإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وأكدت المصادر ان قوات الاحتلال اعتقلت طالبتين خلال المواجهات في بلدة سعير.

كما اندلعت مواجهات بين المواطنين وجنود الاحتلال على مدخل مخيم العروب شمال الخليل وأصيب عددا من المواطنين بحالات اختناق بالغاز.
كما أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت ظهر اليوم  شمال بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسل الوكالة الرسمية "وفا"، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في الأبراج العسكرية وبالدبابات على الشريط الحدودي، شمال بيت حانون، أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع على مجموعة من الشبان والفتية الذين اقتربوا من السياج الفاصل شمال البلدة، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص الحي في قدميهما نقلا على إثرها إلى المستشفى الأندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة للعلاج، وحالتهما وصفت بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال صوبهم.

وتدور مواجهات بين الشبان والفتية في عدد من مناطق التماس مع الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة.

شارك هذا الخبر!