الشريط الاخباري

التربية تعقد ورشة عمل بعنوان "نحو تعلم ذكي"

نشر بتاريخ: 12-12-2017 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بعنوان "نحو تعلم ذكي"، لمديري ومديرات مدارس التعلم الذكي وفرق التعلم الذكي في المديريات؛ وذلك في إطار العمل المتواصل لإحداث نقلة نوعية على صعيد التعليم واستكمالاً لبرنامج التعلم الذكي.

وافتتح الورشة كل من مدير عام التقنيات التربوية وتكنولوجيا المعلومات م. طالب الحاج، ومدير عام الاشراف والتأهيل التربوي د. شهناز الفار، ومدير تربية رام الله والبيرة باسم عريقات، بالإضافة لفريق التعلم الذكي في الوزارة.

وفي هذا السياق، أكدت الفار على دور مديري المدارس في إنجاح البرنامج وتحقيق الفوائد المرجوة من البرنامج، وأنَّ الوزارة تبذل قصارى جهدها لتنفيذ وإنجاز هذا البرنامج الذي يعتبر باكورة المدارس الذكية والتي تطمح الوزارة من خلال هذا البرنامج إلى أن ينفذ في كافة مدارس الوطن.

بدوره، أكد الحاج دعم الوزارة المطلق للبرنامج من ناحية توفير البنية التحتية للمدارس والعمل على توفير الأجهزة المطلوبة؛ لإنجاح البرنامج، مثمناً الجهود التي تبذل من كافة المعنيين لإنجاحه.

وفي كلمته الترحيبية، أكد عريقات دعم مدراء التربية للبرنامج كونه سيحقق النقلة النوعية المطلوبة في التعليم، مشدداً على أنَّ المديرية مستعدة لتقديم كافة الدعم للمدارس التي ينفذ فيها هذا البرنامج، حتى تتميز وتكون نموذجاً يشار إليها في النجاح.

بعد ذلك عرض المهندس مصطفى مطير من فريق التعلم الذكي بالوزارة، التجهيزات التي سيتم تزويد المدارس بها وما قامت به الإدارة العامة للتقنيات من إجراءات ومنها رفع سرعات الانترنت، كما تم مناقشة بعض الملاحظات التي تم طرحها من قبل المدارس بخصوص البنية التحتية وآليات التواصل.

وقام فريق بيئة التواصل الإلكتروني المكون من "محمد الخطيب، ومنى أحمد، وملاك الشريف"، بالإجابة عن استفسارات الحضور بخصوص البيئة الإلكترونية والمشاكل التي واجهت المدارس بعد أن تلقوا تدريباً مكثفاً على استخدامها.

من جانبه، قدّم الأستاذ مجدي معمر من فريق التعلم الذكي للوزارة شرحاً حول التدريب الذي سيتلقاه المعلمون والمدراء خلال فترة الإعداد، إضافةً لشرح عدة مفاهيم وأسس سيبني عليها المعلمون استراتيجياتهم في التدريس الذكي وما ستنتجه هذه الاستراتيجيات من تغيير لمنهجية التفكير لدى كل أطراف العملية التعليمية.

وتم فتح باب النقاش خلال الورشة، حيث عرضت مديريتا التربية والتعليم العالي في رام الله وبيت لحم تجربتهما في البرنامج، كما ناقش المدراء بعض الأفكار والاقتراحات التي تم أخذها بعين الاعتبار مستقبلاً لتطوير البرنامج.

شارك هذا الخبر!