الشريط الاخباري

بالفيديو: الاحتلال يحتجز المصور اياد حمد، ويستمر بالاعتداء على الصحفيين منذ بداية المواجهات الرافضة للقرار الامريكي

نشر بتاريخ: 12-12-2017 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

محافظات/PNN- منذ اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب القدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال الاسرائيلي، تتواصل المظاهرات والفعاليات الرافضة والمنددة لهذا القرار في  معظم الدول العربية والإسلامية، بالإضافة إلى عواصم عالمية، الى جانب المواجهات اليومية مع قوات الاحتلال في مناطق متفرقة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وفي اليوم السادس على اعلان ترامب اندلعت المواحهات في مناطق متفرقة بالضفة والقطاع اصيب خلالها اصيب عدد من الصحفيين والمواطنين نتيجة قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرات جماهيرية كانت قد انطلقت من عدة مناطق للتعبير عن الرفض للقرار الامريكي.

حيث قامت قوات الاحتلال بالاعتداء على الصحفيين، واحتجزت المصور اياد حمد، وذلك خلال تغطيتهم للمواجهات التي اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم .

وقال   رئيس لجنة المصور الصحفي التابعة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، ومصور وكالة  الاسوشيتد برس اياد حمد في حديث لشبكة PNN ان قوات الاحتلال استهدفت الصحفيين بشكل همجي، ومنعتهم من تغطية الاحداث.

وأضاف حمد ان قوات الاحتلال احتجزته ومنعته من تغطية المواجهات التي اندلعت على الحاجز الشمالي لمدينة بيت لحم.

وأكد حمد ان الاحتلال يتعمد الاعتداء على الصحفيين وعرقلة عملهم وابعادهم عن المنطقة بشكل مقصود.

وبالامس اصيب الزميليين المصوريين  اسماعيل جير وناصر الشيوخي بالرصاص المطاطي في المواجهات التي اندلعت في  بيت أيل برام الله، حيث اصيب جير برصاصة مطاطية في الركبة، فيما أصيب الشيروخي برصاصة مطاطية في الكتف .

وقبل ثلاثة ايام اعتدت قوات الاحتلال على الطواقم الصحفية التي قامت بتغطية ميرة منددة بقرار ترامب في القدس المحتلة، وأطلقت عناصر من الوحدات الخاصة عشرات قنابل الصوت والغاز باتجاههم.

الجدير بالذكر ان وزارة الإعلام الفلسطينية اشارت في تقرير نشرته في يوم الصحافة العالمي ان الانتهاكات بحق الصحفيين تنوعت مابين اعتقال وتجديده، وإصابات بعيارات معدنية ومطاطية وغاز الفلفل، والتوقيف والمنع من السفر، والاعتداء بالضرب والمنع من التغطية، فضلاً عن اقتحام منازل الصحفيين والمؤسسات الإعلامية وإغلاقها.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="285140,285141"] [playlist type="video" ids="285137"]

شارك هذا الخبر!