الشريط الاخباري

لأول مرة: مجلس البرلمان في اوروغواي يعقد جلسة خاصة للتضامن مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 13-12-2017 | سياسة
News Main Image

اوروغوي/PNN- عقد مجلس النواب في اوروغواي بكامل الاعضاء، ولاول مره جلسة خاصة للتضامن مع الشعب الفلسطينى بحضور سفير دولة فلسطين فى اوروغواى وليد عبد الرحيم، والسفراء العرب وسفراء من امريكا اللاتينية، حيث رحب رئيس مجلس النواب بالسفير الفلسطيني والسفراء الحاضرين واعلن افتتاح الجلسة الخاصة للتضامن مع الشعب الفلسطيني .

وتحدث بالجلسة برلمانيين عن كافة الكتل البرلمانية الممثلة في المجلس، واكدوا من خلال مداخلاتهم على حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وحقه في العيش بسلام في دولته المستقلي ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، وطالبوا بانهاء الاحتلال الاسرائيلي، معتبرين بناء المستوطنات والجدار العنصري عقبة رئيسية امام تحقيق السلام على اساس حل لدولتين وقرارات الشرعية الدولية .

وطالب المتحدثون ان تقوم الامم المتحدة والمجتمع الدولي بدورهم بالزام اسرائيل بالانسحاب من الاراضي المحتلة بناء على القرارات الدولية ذات العلاقة . واعلنوا رفضهم لقرار الرئيس الامريكي ترامب باعتبار مدينة القدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة .

واكدوا على موقف جمهورية اوروغواي المبدئي مع فلسطين على اساس القرارات الدولية وخاصة قرار 181 وقرارات مجلس الامن الدولي .

وفي نهاية الجلسة تم التصويت بالاغلبية على توجيه التحية الى سيادة الرئيس محمود عباس/ رئيس دولة فلسطين والى الشعب الفلسطيني ، وعلى تسليم نسخ عن المداخلات الى سفارة دولة فلسطين في اوروغواي.

وعقدت الجلسة بالجهود والتنسيق بين سفارة دولة فلسطين ومجموعة الصداقة البرلمانية اوروغواي – فلسطين .

بدوره، عبر سفير فلسطين وليد عبد الرحيم عبر عن تقديره الكبير لموقف مجلس النواب وموقف حكومة وشعب اوروغواي مع قضية شعبنا البطل ، وكذلك عن مواقف التضامن والصداقه مع فلسطين .

شارك هذا الخبر!